الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 4 من 117 الأولىالأولى ... 234561454104 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 1166
  1. افتراضي

    هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب ساحل اليابان
    04_08_2021

    أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن هزة أرضية بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر وقعت قبالة سواحل اليابان، وشعرت بها طوكيو المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية.

    وأضافت الهيئة أن الهزة وقعت عند حوالي الساعة 5:30 فجر الأربعاء حسب التوقيت المحلي على بعد 120 كيلومترا قبالة ساحل هاساكي، و128 كيلومترا شرقي العاصمة طوكيو.
    وأشارت إلى أن هزات طفيفة أخرى أعقبت الهزة الأولية.

    وأفاد العديد من الصحفيين الذين يغطون الألعاب الأولمبية بأنهم شعروا بالهزة بطوكيو.

  2. افتراضي

    إجلاء أكثر من 300 شخص من ضواحي أثينا بسبب الحرائق
    04_08_2021

    قام رجال الإنقاذ اليونانيون بإجلاء أكثر من 300 شخص من ضواحي العاصمة أثينا بسبب حرائق الغابات الشديدة التي اجتاحت المنطقة جراء أسوء موجة من الحرارة منذ 40 عاما.
    وقد أسفرت حرائق الغابات في اليونان عن إغلاق الطريق السريع الوطني.

    واستأنفت طائرات مكافحة الحرائق عملها في اليونان فجر اليوم الأربعاء للتصدي للحرائق التي أجبر الآلاف على الفرار من منازلهم أمس الثلاثاء.

    وكان الحريق الذي اندلع في ضاحيتي فاريبوبي وتاتوي بالعاصمة اليونانية هو الأسوأ بين 81 حريقا اندلع في جميع أنحاء البلاد خلال الساعات الـ24 الأخيرة.
    وقالت إدارة الإطفاء إن 5 طائرات لمكافحة الحرائق و9 مروحيات كانت تساعد أكثر من 500 رجل إطفاء وجندي والعديد من مجموعات المتطوعين على الأرض.

    وقال مدير الحماية المدنية، نيكوس هاردالياس، أثناء زيارته لمركز تنسيق متنقل لإدارة الإطفاء في المنطقة صباح اليوم الأربعاء: "عشنا ليلة أخرى صعبة للغاية"، مشيرا إلى أن رجال الإطفاء نجحوا في إخماد 3 حرائق نشطة من بين أربعة".

    ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو إصابات خطيرة، لكن الحريق تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والشركات والمركبات وأطلق سحابة كبيرة من الدخان فوق أثينا ليلة الثلاثاء.

  3. افتراضي

    صور الأقمار الصناعية تكشف عن موجة حارة قادمة من تركيا نحو مصر
    04_04_2021

    نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عدة صور توضح كميات الحرارة التي تشعها الأرض مقاسة باستخدام الأقمار الصناعية (3-sentinel).
    وأظهرت الصور مدى ارتفاع الحرارة الذي أدى إلى اشتعال الحرائق في غابات تركيا الجنوبية وتقدم الأدخنة اتجاه سواحل مصر الشرقية، حيث تستمر هذه الموجة لمدة أسبوع قادم على كافة الأنحاء.

    وقال بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، إن دول حوض البحر المتوسط تعاني بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

    وأضاف البيان المنشور على صفحة فيسبوك صباح الأربعاء: على غير العادة تعرضت أوروبا الجنوبية (اليونان وتركيا وقبرص وإيطاليا) إلى موجة شديدة الحرارة هذه الأيام، سجلت بعض المحطات في اليونان 48 درجة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي بقيم ضغطية منخفض، وأثر على المنطقة بأكملها.

    وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تأثير الموجة شديدة الحرارة على معظم الأنحاء، بحيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 41 درجة ويكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم غد الخميس، كما تزداد نسب الرطوبة ليلا مما يؤدي بإحساس عالي في درجة الحرارة.

  4. افتراضي

    اليونان.. مخاوف من امتداد الحرائق
    04_08_2021

    اندلع حريق هائل عند سفح جبل بارنس شمال العاصمة اليونانية، وسط أمل فرق الإطفاء في السيطرة عليه "في الساعات القليلة المقبلة".

    واستيقظ سكان أثينا اليوم الأربعاء على دخان رمادي يغطي السماء ورائحة قوية بسبب حريق شمال العاصمة اليونانية، عند سفح جبل بارنس.

    واندلع الحريق ظهر أمس الثلاثاء وتعرضت عشرات المنازل والحانات والشركات لأضرار جسيمة مساء في فاريمبومبي على بعد 30 كيلومترا شمال غرب أثينا، وفقا للتقديرات الأولية للسلطات.

    يأتي ذلك في الوقت الذي تعرضت فيه اليونان منذ أسبوع لأسوأ موجة حر منذ ثلاثة عقود، مع حرارة تخطت في بعض المناطق 43 درجة مئوية.

    وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس الذي زار فاريمبومبي البلدة الرئيسية المتضررة من الحريق الواقعة في غابة صنوبر عند سفح جبل بارنس "لقد واجهنا حريقا صعبا في ظروف شديدة الحرارة".

    وأكد نائب وزير حماية المواطن نيكوس هاردالياس أن "الليلة كانت صعبة للغاية".

    وقال خلال مؤتمر صحافي صباح الأربعاء من مركز عمليات فرق الإطفاء في فاريمبومبي، "كانت هناك أربع جبهات" لكن "حاليا تراجعت حدة الحرائق وهناك حريق واحد الآن لا يزال مشتعلا".

    وأعلن المكتب الصحافي لفرق الإطفاء صباح الأربعاء أن "الوضع أفضل ونأمل أن تتم السيطرة على الحريق خلال الساعات المقبلة".

    وكان أكثر من 500 من عناصر الإطفاء مدعومين بخمس مروحيات وعشرات من قاذفات المياه لا يزالون يعملون صباح الأربعاء.

    بعد بنتيلي الأسبوع الماضي، أشتعلت النيران في جبل بارنس ثاني الجبال الثلاثة المحيطة بأثينا، ما أدى إلى تناثر الرماد وتصاعد الدخان فوق العاصمة اليونانية.

    وأجلي أكثر من 300 شخص من هذه المنطقة ومن قريتين مجاورتين.

    ووفقا للاتحاد اليوناني للفروسية، نقل ما يقرب عن 200 حصان كانوا في مراكز الفروسية في المنطقة من دون أن تصاب بأذى.

    وقالت الشرطة إنها ساعدت 70 شخصا علقوا في منازلهم في بلدات حاصرتها النيران.

    وشهدت اليونان ما يقرب عن 80 حريقا الثلاثاء، وفقا لنيكوس هاردالياس.

    لا يزال حريقان آخران على الأقل مشتعلين في البلاد، أحدهما في جنوب شبه جزيرة بيلوبونيز في فاسيليتسي على بعد 300 كيلومتر جنوب أثينا والآخر في جزيرة إيفيا على بعد 200 كيلومتر شرق العاصمة حيث تم إخلاء ثماني قرى.

  5. افتراضي

    بنغلاديش.. مقتل 17 شخصا في صاعقة أصابت حفل زفاف
    04_08_2021

    أعلنت الشرطة البنغالية، الأربعاء، مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 12 بجروح، عندما أصابت صاعقة حفل زفاف على مركب شمال غرب البلاد.
    وقال المسؤول بالشرطة، فريد حسين، إن "الصاعقة ضربت المركب مع وصوله إلى ضفة نهر بادما في بلدة شيبغانغ، بينما كان المدعوون في طريقهم إلى منزل العروس".

    وأضاف: "لدينا معلومات عن وفاة 17 شخصا ودخول العديد غيرهم للمستشفى".

    من جهته، قال المسؤول بخدمة الإطفاء، مهر الإسلام، إن "14 شخصا نقلوا للمستشفى، وكان العريس من بين المصابين".

    وتقتل الصواعق المئات كل عام في بنغلاديش التي أعلنتها كارثة طبيعية في عام 2016، عندما أودت الصواعق بحياة أكثر من 200 في شهر مايو وحده منهم 82 في يوم واحد.

  6. افتراضي

    ???? #هام
    السلالة الجديدة القادمة "دلتا بلوس" تقضي على المريض في 24 ساعة
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  7. افتراضي

    اليونان.. عمليات إجلاء واسعة طالت المنتجعات مع انتشار حرائق الغابات
    03_08_2021

    فر السياح والسكان في جزيرة إيفيا اليونانية إلى الساحل استعدادا لإجلائهم بالقوارب، هربا من حرائق الغابات.

    وأجبر الحريق الذي زاد بسبب تغير اتجاه الرياح السلطات في الجزيرة القريبة من أثينا على إخلاء عدة قرى منذ وقت متأخر أمس الثلاثاء، وطلبت السلطات من السكان والسياح في قرية روفيس المطلة على البحر بالتوجه للساحل لإجلائهم من هناك بالقوارب.

    وقالت إدارة الإطفاء إن ثلاثة من رجال الإطفاء أصيبوا خلال مواجهة الحريق.

    وخفت حدة الحرائق التي تهدد المنازل في الضواحي الشمالية بالعاصمة أثينا الثلاثاء على نحو طفيف، حيث تواجه اليونان أسوأ موجة حر تجتاحها منذ 30 عاما.

    وقالت السلطات إن الخطر سيظل مرتفعا في الأيام القليلة المقبلة في بعض أنحاء البلاد، علما أن درجات الحرارة تجاوزت 40 درجة مئوية لليوم الثالث على التوالي.

    وتشهد أوروبا موجة من الطقس بالغ السوء هذا الصيف شمل فيضانات جارفة في الشمال وموجات شديدة الحرارة وحرائق في بعض الأنحاء المطلة على البحر المتوسط، وتعرضت تركيا لبعض أشد حرائق الغابات على الإطلاق.

    ويكافح رجال الإطفاء في تركيا يوم الأربعاء لإخماد 16 حريقا في الغابات لليوم الثامن على التوالي.

  8. افتراضي

    تركيا.. استمرار حرائق الغابات لليوم السابع في المناطق الساحلية
    03_08_2021

    تستمر حرائق الغابات في تركيا لليوم السابع على التوالي في ظل موجة الحر غير المسبوقة التي تجتاح جنوب أوروبا، مما يحمل السلطات على إجلاء السكان والسياح عن المناطق المهددة بالنيران.
    وتسببت الحرارة الشديدة وانخفاض الرطوبة والرياح العاتية في اشتعال الحرائق التي تسببت حتى الآن في مقتل 8 أشخاص ونفوق عدد لا يحصى من الحيوانات وتدمير الغابات، فيما اضطر القرويون إلى إخلاء منازلهم وماشيتهم، في وقت فر فيه السياح مستقلين القوارب والسيارات.

    ويشعر المراقبون بالقلق من وصول الحرائق في ولاية موغلا الساحلية إلى محطتين للطاقة الحرارية، حيث جاءت ألسنة اللهب على بعد كيلومتر واحد من محطة كيميركوي للطاقة الحرارية في منطقة ميلاس في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء، قبل أن تغير الرياح اتجاهها، مما ساعد على تجنب حدوث أزمة هناك.

    وأشارت مصادر إعلامية إلى أن "رجال الإطفاء كانوا يكافحون النيران ليلا باستخدام خراطيم المياه بينما حفر مسؤولو الإنقاذ الآخرون خنادق حول المحطة".

    وقال رئيس بلدية ميلاس محمد توكات، إن "الحريق تحت السيطرة الجزئية، وأن الجهود مستمرة لإخماد النيران في منطقة المحطة الحرارية".

    وأضاف: "الدعم الجوي الذي تشتد الحاجة إليه وصل أخيرا" معبرا عن أمله في أن "تستمر مساعدتهم طوال اليوم للسيطرة الكاملة على الحريق".

  9. افتراضي

    بلغاريا.. مصرع شخصين بحرائق الغابات
    04_08_2021

    أعلنت وسائل الإعلام البلغارية أن اثنين من حراس الغابات لقيا حتفهما وأصيب ثالث بحروق أثناء إخماد حريق في غابة بالقرب من بلدة ساندانسكي جنوب غربي البلاد.
    وقامت الشرطة بتفقد المكان، فيما تواصل فرق الدفاع المدني مكافحة الحرائق قبل توسعها.

  10. افتراضي

    هزة أرضية بالقرب من سواحل تايوان
    05_08_2021

    أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأنها رصدت هزة أرضية بقوة 5.8 درجة بمقياس ريختر قرب سواحل تايوان.
    وأشارت الهيئة إلى أن الهزات تم رصدها الساعة 21:50 بتوقيت UTC مساء الأربعاء، على بعد 53 كم عن مدينة إيلانغ.

    وكانت بؤرة الهزات بعمق 10.5 كيلومتر.

    ولم ترد أي معلومات عن وقوع دمار أو سقوط ضحايا بشرية.

صفحة 4 من 117 الأولىالأولى ... 234561454104 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •