الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 9 من 117 الأولىالأولى ... 78910111959109 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 1166
  1. افتراضي

    69 قتيلا في حرائق الغابات في الجزائر وجهود إطفاء النيران مستمرة
    11_08_2021

    ارتفعت حصيلة قتلى حرائق الغابات المتواصلة منذ الاثنين في مناطق عدة في الجزائر الى 69 هم 28 عسكريا و41 مدنيا، بعد تسجيل 4 وفيات جديدة اليوم الأربعاء في بجاية.
    هذا وتواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، العمل على إخماد النيران، بينما أكد نقيب الحماية المدنية حكيم لطرش أن "أربعة أشخاص قضوا في الحرائق التي تشتعل في برباشة جنوب شرق بجاية".

    وأوضح لطرش أن "هؤلاء هم أول ضحايا حرائق الغابات منذ اندلاعها الاثنين وهم رجلان يبلغان 23 و60 سنة وامرأتان لم يتم التعرف على عمريهما".

    وكان لطرش نبه في وقت سابق الى أن الوضع "مقلق" في ولاية بجاية المجاورة لتيزي وزو وثاني أكبر مدينة في منطقة القبائل.

    وكانت آخر حصيلة اعلنها التلفزيون الحكومي أشارت إلى "ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 65 ضحية من بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا، أغلبهم في ولاية تيزي وزو"، كما يوجد 12 عسكريا في حالة حرجة بالمستشفى.

    وإثر ذلك، أعلن الرئيس عبد المجيد تبون "حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الخميس".

  2. افتراضي

    زلزال بقوة 7.1 درجة على مقياس ريختر يضرب مناطق محاذية لسواحل الفلبين
    11_08_2021

    ضرب زلزال بقوة 7.1 درجة على مقياس ريختر مناطق محاذية لسواحل الفلبين الجنوبية، وفق ما أفادت شبكة رصد الزلازل التابعة لمرصد هونغ كونغ.
    وقالت الشبكة إن الهزات الأرضية تم تسجيلها في الساعة 1:46 بالتوقيت المحلي وإن بؤرتها كانت تقع في منطقة بحرية على بعد 150 كم جنوب شرقي مدينة دافاو التي يبلغ عدد سكانها نحو 1,6 مليون نسمة، دون ورد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية أو تهديد موجات التسونامي.

  3. افتراضي

    تم حرق شخص وهو حي واعتقال الكثير من الاشخاص في الجزائر ظنا منهم انهم السبب في الحرائق ولا حول ولا قوة الا بالله
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  4. افتراضي

    جزيرة إيطالية تسجل أعلى درجة حرارة بتاريخ أوروبا
    12_08_2021

    سجلت أعلى درجة حرارة بتاريخ أوروبا في جزيرة صقلية الإيطالية خلال موجة الحر التي اجتاحت البلاد، وبلغت 48.8 درجة مئوية، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.
    و في حال سجلت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية درجة الحرارة القياسية، فسوف تحطم الرقم القياسي الأوروبي السابق البالغ 48 درجة مئوية، والمسجل في أثينا عام 1977.

    وتم قياس درجة الحرارة القياسية من قبل محطة مراقبة في سيراكيوز بصقلية، وتم تأكيدها بعد فترة وجيزة من قبل سلطات الأرصاد الجوية بالجزيرة.

    ويأتي ذلك وسط موجة حر شديدة امتدت لدول عبر البحر الأبيض المتوسط ، ومنها تونس والجزائر، حيث اشتعلت حرائق في عدة مناطق منذ نحو أسبوع، فيما أعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ، كما تعرضت تركيا واليونان لحرائق ضخمة.

    يذكر أن أوروبا ليست وحدها التي سجلت ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة، فهناك عدة مناطق في غرب الولايات المتحدة وكندا أيضا سجلت درجات حرارة قياسية، فيما اندلعت حرائق ضخمة أيضا.

  5. افتراضي

    مقتل 4 أشخاص خلال فيضانات في تركيا
    12_08_2021

    قالت إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية في تركيا (AFAD)، إن 4 أشخاص لقوا حتفهم الخميس في فيضانات غزيرة بولاية كاستامونو على ساحل البحر الأسود في تركيا.

    وأضافت الإدارة في بيانها اليوم: "قتل أربعة أشخاص في الفيضانات في كاستامونو، وفقد واحد آخر في بارتين".

    وأشارت الإدارة إلى أن عمليات البحث والإنقاذ في منطقة الكارثة الطبيعية، لا تزال مستمرة.
    وفي وقت سابق، أبلغت السلطات التركية عن 13 متضررا ومصابا نتيجة الفيضانات والسيول والانهيارات الطينية في ولايات سينوب وبارتين وكاستامونو. وذكرت السلطات، أنه تم إجلاء نزلاء أحد المستشفيات في مدينة إيفاندجيك بولاية سينوب.

  6. افتراضي

    الله هل هو هو التسونامي بالبحر المسجور بما قاله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام في منطقة ما

  7. افتراضي

    استئناف البحث عن ضحايا انهيار أرضي في الهند
    12_08_2021

    استأنف رجال إنقاذ بحثهم صباح اليوم الخميس عن ناجين وضحايا في انهيار أرضي كبير اجتاح طريقا سريعا في جبال، شمال الهند، يوم أمس الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

    وتحطمت حافلة وشاحنة وسيارتان في الانهيار الأرضي في منطقة كنور، بولاية هيماشال براديش. وقال بيان للشرطة إن عشرات الأشخاص يخشى أنهم ما زالوا محاصرين في الحافلة التي طمرها الحطام.

    وتم نشر أكثر من 100 من رجال الإنقاذ، بمن فيهم أفراد من الشرطة وقوات الأمن، لإزالة الأنقاض باستخدام أربعة معدات حفر.

    وقال فيفيك كومار باندي، المتحدث باسم قوات الأمن، المشاركة في البحث، إنه تم حتى الآن إنقاذ 14 شخصا. وقال مدير المنطقة عابد حسين صادق إنه تم نقلهم إلى المستشفيات لكن إصاباتهم ليست خطيرة.

    وعثر على ثماني جثث في سيارة رياضية، بينما عثر على جثتين في الشاحنة التي انقلبت وتدحرجت حتى ضفة النهر. وتم انتشال ثلاث جثث أخرى يوم الخميس.

    تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث عدة انهيارات أرضية في ولاية هيماشال براديش خلال الأسابيع القليلة الماضية. وتقع المنطقة على بعد 600 كيلومتر (375 ميلا) شمال نيودلهي.

    وتعد الكوارث التي تسببها الانهيارات الأرضية والفيضانات شائعة في الهند خلال موسم الأمطار الموسمية من يونيو إلى سبتمبر.

  8. افتراضي

    مقتل امرأتين وإصابة نحو 30 أخريات بصاعقة رعدية في اليمن
    12_08_2021

    أفادت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة ذمار اليمنية لوكالة "سبوتنيك" بأن صاعقة ضربت منزلا يحيي حفل زفاف للنساء في قرية الأقمر بمديرية ميفعة عنس بشرق المحافظة.

    وحسب المصادر، فإن الحادث أسفر عن مقتل امرأتين وإصابة نحو 30 أخريات، حالة إحداهن خطيرة، وجرى نقلهن إلى أحد مستشفيات مدينة ذمار.
    وأضافت أن صاعقة أخرى أدت إلى إصابة 3 أشخاص عندما ضربت منزلهم في قرية مرام بمديرية ميفعة عنس ذاتها.

    وفي يوم الجمعة الماضي، تسببت صاعقة رعدية بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين أثناء قيام مجموعة من الأفراد برحلة سياحية في منطقة ثماد بمديرية جحاف في محافظة الضالع وسط اليمن.

  9. افتراضي

    وفاة عائلة بأكملها على الحدود التونسية الجزائرية
    12_08_2021

    أدى ارتفاع درجات الحرارة والعطش إلى وفاة عائلة بأكملها على الحدود التونسية الجزائرية بمنطقة حزوة من ولاية تورز التونسية.

    وبحسب المعلومات فإن العائلة من أصول إفريقية من بين أفرادها أطفال وامرأتان كانت في طريقها إلى تونس في إطار هجرة غير نظامية ولا تعرف وجهتها الرئيسية.

    وقد عثرت عليها الوحدات الأمنية بعد نجاة أحد أفرادها والقبض عليه، وبالتحقيق معه دل على مكان تواجد بقية أفراد العائلة المتوفين.

  10. افتراضي

    5 قتلى جراء حرائق غابات في جنوب إيطاليا
    12_08_2021

    أفادت وسائل إعلام إيطالية اليوم الخميس بارتفاع حصيلة ضحايا حرائق غابات واسعة النطاق تتواصل في جنوب البلاد إلى خمسة قتلى على الأقل.

    وحسب الحصيلة المحدثة، أودت الحرائق بأرواح أربعة أشخاص في منطقة كالابريا وشخص آخر في صقلية، بالإضافة إلى أربعة مصابين في منطقة بيدمونت.

    وأوضحت تقارير إعلامية أن الضحية الأخير هو مواطن مسن يبلغ من العمر 77 عاما من سكان كالابريا، وكان يصارع النيران حتى آخر لحظة، على ما يبدو، في محاولة يائسة لإنقاذ منزله ومواشيه.

    وطلبت سلطات كالابريا، وهي المنطقة الأكثر تضررا بالحرائق، من الحكومة الفدرالية إعلان حالة الطوارئ في الإقليم حيث تهدد الحرائق غابات الزان القديمة في متنزه جبال أسبرومونتي الوطني والتي أدرجت في يوليو الماضي على قائمة "اليونيسكو" للتراث العالمي.

    واندلعت الحرائق على خلفية ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة إلى مستويات قياسية تصل في بعض المناطق في صقليا إلى 48.8 درجة مئوية (ما يمثل رقما غير مسبوق بالنسبة لأوروبا).

صفحة 9 من 117 الأولىالأولى ... 78910111959109 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •