الموضوع: سؤال

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. افتراضي سؤال

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه لو سمحتم ما هو اللباس الذي يجب تصلي به المراة. اقصد ما هي شروطه.؟
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  2. افتراضي

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 4489 من موضوع بيان الحجاب الإسلامي إلى كافة نساء الأمّة..

    - 6 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    18 - 07 - 1430 هـ
    11 - 07 - 2009 مـ
    01:49 صباحاً
    ــــــــــــــــــ


    لا يجوز للمرأة أن تتبرج تبرج الجاهليّة الأولى في الحجيج ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله الطيبين الطاهرين..
    أخي السائل، أشهدُ الله أنّي أخالف كافّة الذين يُفتون عن كشف عورة المرأة في الحجيج إلا القواعد من النساء فسمح الله لهن كشف الوجه والكفين وأما الشابات فيلتزمن بالحجاب بين الأجانب من حُجاج بيت الله الحرام، فلا يجوز لهنّ فتنة حُجاج بيت الله الحرام.

    ولربّما يودّ الذين يقولون على الله ما لا يعلمون: "يا ناصر محمد اليماني إن الحاج لن ينظر للمرأة". ومن ثم نقول له: إذاً اذهب للحجيج وانظر بعينك إلى الحجاج ترى كثيراً منهم ينظر للمرأة الجميلة فلا يستطيع أن يغضّ بصره إلا بعد حين، وتسببتْ في إثمٍ لهذا الحاجّ الذي جاء لزيارة بيت ربِّه ليكفِّر عنه خطاياه.

    ولكن يُسمح لها إذا لم يكن قريباً منها أحد الحُجّاج الأجانب أن ترفع الخِمار عن وجهِها حتى إذا اقتربَ منها أحد الحُجّاج الأجانب فيلزمها أن تضرب بخِمارها على صدرها كما فعلت عائشة ونساء الصحابة الأخيار؛ الله يرضى عنها وعنهنّ ويغفر لهنّ جميعاً فقد حجّ مع رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- كثيرٌ من نساء المُسلمين، فانظروا لقول عائشة الله يرضى عنها وعنّا وعن جميع المُسلمين، وقالت:
    [كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه].

    وصدقت وبالحق نطقت، وأنا على ذلك لمن الشاهدين أنّهُ لا يجوز للمرأة أن تتبرج تبرج الجاهليّة الأولى في الحجيج.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 52713 من موضوع ردّ الإمام المهدي إلى (أبو يزن) عن حجاب المرأة بين أقاربها..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    03 - 09 - 1433 هـ
    22 - 07 - 2012 مـ
    07:27 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشاركـــــــــــة الأصلية للبيـــــــــــان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=52706
    ـــــــــــــــــــــ


    ردّ الإمام المهدي إلى (أبو يزن) عن حجاب المرأة بين أقاربها..

    اقتباس المشاركة : أبويزن
    الأخ الإمام ناصر محمد اليماني حفظكم الله، تحية طيبة و بعد، أرجوا التكرم بتوجيه النصيحة و الرأي فيما يلي: لي أخت متزوجة و ملتزمة و لها أولاد، و أنا أحبها و أحترمها كثيرآ و أستمع إلى نصائحها دائمآ. في قت قريب أصبحت من أنصاركم و دائمآ ما تقرأ و تطلع على بياناتكم و كذلك تدعونا إلى القراءة و التمعن في بياناتكم، و إلى هنا لايوجد مشكلة. ولكن المشكلة أنها قرأت بيانات الصلاة و الحجاب، و من ثم أصبحت تتحجب دائمآ علينا (أخوها) و على أولادها في المنزل و لاتخلع الحجاب أبدآ بحيث أننا الآن لا نرى منها سوى وجهها و كفيها. و كذلك تصلي جميع الصلوات ركعتين كما فصلتموها في بياناتكم للصلاة. و كلما ناقشناها في ذلك تقول أنها مرتاحة و لا تريد أن تسمع لأحد. أرجوا النصيحة و التوجيه.و جزاكم الله خيرآ. أخوكم / أبويزن.
    انتهى الاقتباس من أبويزن

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمدٍ رسول الله وآله الأطهار وجميع أنصار الله في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    ويا حبيبي في الله أبو يزن أهلاً وسهلاً ومرحباً بك في طاولة الحوار العالميّة الحرة لكل السائلين والباحثين عن الحقّ من العالمين، ويا حبيبي في الله إني أراك قد هضمت البيان الحقّ وعقلته وفهمته وعلمت أنّ الجلبابَ غيرُ الثيابِ كون الثوب هو ما يستر النظر عن عورة جسد المرأة مباشرةً سواءً ثياب العرس أو أي ثوبٍ جميلٍ ترتديه المرأة أمام الأقارب وتظهر بحليِّها إن شاءت فتضع تاجها على رأسها وتسدل حليها على عنقها وصدرها وتضع حزامها على خصرها وتضع خواتمها وكف الحلي على يديها فتظهر بكامل زينتها أمام أقاربها وزوجها.

    غير أنّ الزوج يتفوق على الأقارب أنّه يحلّ لها أن تضع ثوبها الذي يستر عورتها حين يشاء فهو لباسٌ لها، وذلك حصرياً للزوج أن ينظر إلى جسدها من غير ثوبٍ، حصرياً له من دون أقاربها جميعاً ومحرمٌ عليها لبس الملابس الشفافة التي تُرى بشرة الجسد من ورائها أمام محارمهما.

    ويا قرة عيني أبو يزن، أبلغ أختك من الإمام المهدي السلام ورضي الله عنها وأرضاها وما أمرناها أن ترتدي الجلباب أمام محارمها وإنما ترتدي الثوب الذي يستر عورة الجسد، ويستوصيك الإمام المهدي بها خيراً فإن فيها خيراً لك، وها هي كانت السبب في حضورك لدينا عسى الله أن يبصِّرَك بالبيان الحقّ للذكر ويجعلك من أنصار المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه، فما أعظم قدرهم عند مليكٍ مقتدرٍ كونهم قدَروا ربهم حقّ قدره فاتخذوا رضوان الله غايةً ولذلك خلقهم فلن يرضوا حتى يرضى، أولئك علموا بحقيقة اسم الله الأعظم؛ إنه صفة رضوان الله على عباده.

    ولربما يَوَدُّ حبيبي في الله أبو يزن أن يقول: "يا ناصر محمد فما هي حقيقة اسم الله الأعظم؟ فهل هو أعظم من أسمائه الأخرى؟". ومن ثمّ يردّ عليه الإمام المهدي ناصر محمد وأقول: يا حبيبي في الله
    إنّ اللهَ واحدٌ أحدٌ وأسماؤه لا فرق بين اسمٍ وآخر. تصديقاً لقول الله تعالى: {قُلِ ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيّاً مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى} صدق الله العظيم [الإسراء:110].

    وإنما يوصف اسم الله الأعظم بالأعظم كون الله جعله صفة رضوان الله على عباده، فإنهم سوف يجدونه نعيماً أعظم من نعيم جنته. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (72)} صدق الله العظيم [التوبة].

    وبمجرد أن تصبح من قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه فسوف تعلم علم اليقين أنّ رضوان الله على عباده هو النعيم الأعظم من جنته وأنت لاتزال في الحياة الدنيا تدركُ حقيقةَ رضوانِ الله.

    وسلام ٌعلى المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..




  3. افتراضي

    شكرا للاخت السائلة غريبة الغرباء وشكرا للاخ الذي احضر لها الاقتباس من بيان الحق عن الحجاب للمرأة
    مع اني قرأت البيان من مدة طويله لكن التذكير فضله
    عظيم سأنتفع به بإذن الله وجزاكم الله عنا ألف خير
    ورزقكم وأيانا الثبات على الصراط المستقيم

  4. افتراضي

    لا شكر على واجب اختي اسرار ساهر بل من واجبنا التعلم من بيانات النور لننير طريقنا وقلوبنا ولكن قرات بيانات الحجاب الاسلامي امام الاقارب والمحارم. وانا اقصد اللباس الذي تصلي به المراة في البيت فبنات عمي واخواتي يصلين بالبنطالون فكيف انصحهم. هل يجوز ذلك.
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    ولكن يُسمح لها إذا لم يكن قريباً منها أحد الحُجّاج الأجانب أن ترفع الخِمار عن وجهِها حتى إذا اقتربَ منها أحد الحُجّاج الأجانب فيلزمها أن تضرب بخِمارها على صدرها كما فعلت عائشة ونساء الصحابة الأخيار؛ الله يرضى عنها وعنهنّ ويغفر لهنّ جميعاً فقد حجّ مع رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- كثيرٌ من نساء المُسلمين، فانظروا لقول عائشة الله يرضى عنها وعنّا وعن جميع المُسلمين، وقالت: [كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه].
    انتهى الاقتباس
    أختي المكرمة ..

    ما استنتجه من البيان المقتبس اعلاه فهذا الحكم جاء في شريعة الحج وينطبق ايضا على الصلاة والله ورسوله اعلم هذا مجرد تدبر وتدارس في البيان ولا علم لنا الى ما علمنا الله ورسوله ..
    يجب أن يكون اللباس ساتراً للبدن وغير شفاف ، وبالاخص ساتراً للعورة، وان لا تتبرج تبرج الجاهلية ، و أن يكون اللباس واسعاً مريحاً لحركة أعضاء البدن اثناء الصلاة لانه الملابس الضيقة قد تكون غير مريحة وغير مرنة للقيام والجلوس .

    فالخلاصة هي :
    يجب على المرأة إذا أرادت الصلاة أن تصلي بقميص يستر بدنها وعورتها .. وخمار يستر رأسها .. وجلباب تلتحف به من فوق القميص إن كانت تصلي بمكان مفتوح او بحضرة رجال فتغطي نفسها به ، واظهار وجه المرأة والكفان والقدمان ليس بعورة في الصلاة ، واما الملابس الضيقة؛ كالبنطلون الضيق وغيره، فتصح الصلاة فيها مع الكراهة.



    إليك الاقتباس ..

    وإلى البيان الحقّ، وقال الله تعالى: {وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا} صدق الله العظيم، والسؤال الذي يطرح نفسه: فما المقصود بقول الله تعالى: {إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا}؟
    والجواب: إنهُ وجه المرأة وكفيها وقدميها وذلك حجاب المرأة أمام الأقارب.


    رابط البيان ...

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=44263

  6. افتراضي

    ووفيت وكفيت اخي محسن بارك الله فيك وفي ال بيتك.
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

المواضيع المتشابهه
  1. سؤال
    بواسطة احمد مصطفى قدور في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-04-2023, 09:45 AM
  2. سؤال عن سقر
    بواسطة عبدالرزاق السوري في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-08-2021, 01:53 PM
  3. سؤال
    بواسطة غريبة الغرباء في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-07-2021, 08:13 PM
  4. سؤال
    بواسطة الجحدلي في المنتدى نفي شفاعة العبيد للعبيد بين يدي الرب المعبود
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-07-2013, 06:15 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •