الموضوع: حرب كورونا

صفحة 22 من 74 الأولىالأولى ... 1220212223243272 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 211 إلى 220 من 740
  1. افتراضي

    المكسيك تشخص أول إصابة بمتحور "أوميكرون"
    03_11_2021

    أعلن نائب وزير الصحة في المكسيك، هوغو لوبيز جاتيل، أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بمتحور "أوميكرون" في البلاد لمواطن وصل من جنوب إفريقيا.
    وكتب على "تويتر": "تسجيل أول حالة إيجابية لمتحور (أوميكرون) في المكسيك لرجل (51 عاما) قدم من جنوب إفريقيا".

    وأضاف: "المصاب يعاني من مرض خفيف وتم إدخاله طوعا إلى مستشفى خاص في مكسيكو سيتي لتجنب العدوى".

    وتابع: "التشخيصات تشير إلى شفائه من المرض".
    وأشار المسؤول المكسيكي، إلى أنه "منذ 26 نوفمبر الماضي، تستخدم البلاد بروتوكول المراقبة الفيروسية للكشف عن كورونا في المراحل المبكرة لأولئك الذين يصلون من الخارج".

    ووصف جاتيل إغلاق الحدود أو فرض قيود على المواطنين والبضائع بأنها "غير مجدية".

  2. افتراضي

    اليونان.. تغيير موعد إعادة التطعيم ضد كورونا من 6 أشهر إلى 3
    03_12_2021

    قررت اللجنة الوطنية للتطعيم في اليونان تقليص المهلة بين الجرعتين الثانية والثالثة من لقاحات كورونا من 6 أشهر إلى 3، وذلك على خلفية انتشار متحور "أوميكرون".

    وقال الأمين العام لهيئة الإسعاف اليونانية ماريوس ثيميستوكليوس خلال مؤتمر صحفي إنه "نظرا لظهور متحور "أوميكرون" وتأكيد وجوده في عدد من البلدان، قامت اللجنة الوطنية للتطعيم بمراجعة جميع البيانات الوطنية والدولية وسمحت بإعطاء الجرعات المعززة لجميع المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة وأكثر، بعد 3 أشهر من إتمام التطعيم بالجرعتين من اللقاح"، كما سيتم تطعيم المتعافين من فيروس كورونا بعد 3 أشهر من شفائهم.
    وأشار المسؤول الصحي اليوناني إلى أن خطر الإصابة بمتحور "أوميكرون" مع حلول موسم الشتاء يقتضي بضرورة زيادة الحماية من كوفيد-19 من خلال الجرعة المعززة من اللقاح.

    وكان رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس قد اقترح تقليص المهلة قبل الجرعة المعززة من لقاحات كورونا شهرين، أي بعد 4 أشهر من إتمام التطعيم بالجرعتين.

    وتشير البيانات إلى أن 63% من سكان اليونان خضعوا للتطعيم بالجرعتين ضد فيروس كورونا.

  3. افتراضي

    وسط مخاوف "أوميكرون" إيرلندا تقر إجراءات صارمة
    04_12_2021

    أعلنت حكومة إيرلندا أنها ستطبق قيودا جديدة صارمة على قطاع الضيافة والزيارات العائلية لخفض معدلات الإصابة بكوفيد-19، وسط مخاوف من أن يفرض "أوميكرون" ضغطا أكثر على القطاع الصحي.

    وقال رئيس الوزراء، مايكل مارتن، في كلمة متلفزة "إذا اشتد أوميكرون وإذا كان أكثر عدوى فإن إمكانية حدوث أزمة كبيرة جدا بادية للعيان". وأضاف أنه تلقى نصيحة "صارمة للغاية" من مسؤولي الصحة.

    وبموجب الإجراءات الجديدة التي ستسري ابتداء من يوم الثلاثاء، وتستمر حتى التاسع من يناير، ستعمل الأماكن المغلقة بنصف طاقة استيعابها.

    كذلك وفرضت الإجراءات الجديدة غلق النوادي الليلية التي فتحت أبوابها للمرة الأولى في أكتوبر الماضي منذ 18 شهرا.

    وقالت الحكومة إن الحانات والمطاعم، التي خضعت لمستويات متعددة من القيود منذ بدء الجائحة لن تستقبل أكثر من 6 أفراد. وأضافت أنه يجب على الناس ألا يستقبلوا في منازلهم زوارا إلا من 3 أسر أخرى حدا أقصى.

    وتسجل البلاد منذ بداية نوفمبر إصابات تقترب أعدادها من الأرقام القياسية رغم أن 91 في المئة من السكان المؤهلين للتطعيم، وهم فوق سن 12 عاما، تلقوا تطعيما كاملا.

  4. افتراضي

    التشيك تفرض التطعيم ضد كورونا على من بلغوا سنّ الـ60 فما فوق
    04_12_2021

    أعلن وزير الصحة التشيكي آدم فويتيك، أن حكومة بلاده لتصريف الأعمال تخطط لجعل اللقاح ضد كورونا إلزاميا لمن بلغوا سن الـ60 فما فوق، وبعض الفئات المهنية.
    وقال: "وزارة الصحة سوف تصدر قرارا الأسبوع المقبل بجعل التطعيم إلزاميا لمن بلغ 60 عاما فما فوق، بالإضافة للعاملين في المجال الطبي، ورجال الشرطة والإطفاء، وطلاب كليات ومعاهد الطب".

    وأشار إلى أنه "من المقرر أن يصبح القرار ساريا في مارس المقبل، ولكن الأمور قد لا تسير على هذا النحو".

    وقريبا ستحل حكومة جديدة بزعامة رئيس الوزراء المكلف بيتر فيالا، بدلا من حكومة تصريف الأعمال الحالية لرئيس الوزراء أندريه بابيش.

    وتتشكل الحكومة الجديدة من 5 أحزاب فازت في الانتخابات البرلمانية في أكتوبر الماضي، بقيادة بيتر فيالا، الذي أدى اليمين الدستورية الأحد الماضي.

    من جهته، يعارض الائتلاف الحكومي ووزير الصحة المعين فلاستيميل فاليك التطعيم الإلزامي لكبار السن، ويمكنه إلغاؤه بمجرد توليه السلطة.

    وحتى الآن، حصل 59.6% من سكان الدولة البالغ عددهم 10.7 ملايين نسمة على اللقاح الكامل، فيما يعارض نحو 20% من المواطنين في التشيك تلقي اللقاح.

    وتواجه البلاد ارتفاعا قياسيا في إصابات كورونا، حيث سجلت الإصابات اليومية الجديدة أعلى زيادة لها على الإطلاق، بلغت نحو 28 ألف إصابة الأسبوع الماضي، وبلغ معدل العدوى 1135 إصابة لكل 100 ألف نسمة خلال الأيام السبعة الماضية، ما يجعلها واحدة من أكثر البلدان تضررا في أوروبا.

  5. افتراضي

    إصابات كورونا عند 265 مليونا ووفياته تلامس الـ5.5 مليون حول العالم
    04_12_2021

    أظهر إحصاء أعدته وكالة "رويترز" أن أكثر من 264.31 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، فيما بلغ إجمالي ضحايا الفيروس 5 ملايين و494352 شخصا.

    وتم تسجيل إصابات الفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

    ويعتمد إحصاء "رويترز" على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين حتى الساعة 2200 بتوقيت غرينتش.

    وفي ما يلي قائمة بالدول العشر الأكثر إصابة:

    - الولايات المتحدة
    - الهند
    - البرازيل
    - المملكة المتحدة
    - روسيا
    - تركيا
    - فرنسا
    - إيران
    - ألمانيا
    - الأرجنتين

    أما ترتيب الدول العربية عالميا من حيث عدد الإصابات:

    - العراق 25
    - الأردن 42
    - المغرب 45
    - الإمارات 48
    - تونس 49

  6. افتراضي

    هولندا.. مظاهرات حاشدة احتجاجا على قيود كورونا
    04_12_2021

    احتشد آلاف المتظاهرين في بلدة أوترخت وسط هولندا يوم السبت للاحتجاج على القيود الجديدة لمكافحة فيروس كورونا، التي بدأ سريانها مطلع الأسبوع الماضي.

    وسار المحتجون في شوارع البلدة رافعين لافتات تقول "الحرية الطبية الآن!" ولوحوا بالعلم الهولندي.

    وانتشر رجال الشرطة بكثافة على امتداد طريق المسيرة.

    والاحتجاج هو أول مظاهرة كبيرة في هولندا ضد الإجراءات التي تشمل إغلاق الحانات والمطاعم ومعظم المتاجر ليلا لكبح موجة غير مسبوقة من إصابات كوفيد-19 تخشى السلطات أن تتجاوز قدرة نظام الرعاية الصحية بالبلاد.

    وشهدت هولندا احتجاجات عنيفة قبل أسبوعين غداة إعلان الحكومة خططا لمنع معظم الذين لم يتلقوا التطعيم من دخول الأماكن العامة.

    وتواجه تلك الخطط التي لم تطبق بعد، اعتراضا واسعا بالبرلمان صدر حتى عن أحزاب بالائتلاف الحاكم.

  7. افتراضي

    كورونا يجتاح سفينة سياحية عائدة إلى الولايات المتحدة
    05_12_2021

    أفادت دائرة الصحة بولاية لويزيانا الأمريكية بأن سفينة سياحية من المقرر أن ترسو في نيو أورليانز وعلى متنها أكثر من 3000 راكب رصدت 10 حالات إصابة بفيروس كورونا بين ركابها وطاقمها.
    وأوضحت دائرة الصحة أن السفينة "نرويجيان بريكأواي" المملوكة لشركة "نرويجيان كروز لاين" القابضة أبحرت من نيو أورليانز في رحلة تستغرق أسبوعا يوم 28 نوفمبر، وتوقفت في بيليز وهندوراس والمكسيك.

    وأشارت إلى أنه من المقرر وصول السفينة إلى نيو أورليانز اليوم الأحد.

  8. افتراضي

    السنغال تسجل أول إصابة بـ"أوميكرون"
    05_12_2021

    قال مختبر لفحوص كوفيد-19 في السنغال اليوم الأحد إنه تم تسجيل أول حالة إصابة بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون".

    وأضاف أن سائحا مصابا شارك في مظاهرة في العاصمة دكار الشهر الماضي مع حوالي 300 من جنسيات مختلفة.

    وكان الرجل البالغ من العمر 58 عاما في زيارة، قادما من دولة أخرى في غرب إفريقيا، وأثبتت الاختبارات إصابته لدى مغادرته السنغال يوم الجمعة.

    وأفاد مختبر معهد البحوث الصحية والمراقبة الوبائية ومقره دكار في بيان، بأن الرجل يخضع للحجر الصحي ولا تظهر عليه أي أعراض.

  9. افتراضي

    المئات يخرجون في مسيرة معارضة لقيود كورونا في بروكسل
    05_12_2021


    تظاهر المئات في وسط بروكسل اليوم الأحد للاحتجاج على القيود المشددة بشأن فيروس كورونا التي فرضتها الحكومة البلجيكية لمواجهة الارتفاع الأخير في حالات الإصابة.

    واحتج المتظاهرون ضد الإجراءات التي أعلنت يوم الجمعة، في الأسبوع الثالث الذي تشدد فيه الحكومة الإجراءات بعد أن أسفرت الزيادة الأخيرة في الإصابات عن إنهاك الخدمات الصحية، وحرمت المصابين بأمراض أخرى مهددة للحياة، كالسرطان، من العلاج.

    وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "متحدون من أجل حريتنا وحقوقنا وأطفالنا" وهاتفين "حرية! حريه!" ، وساروا باتجاه مقر الاتحاد الأوروبي، كما حمل آخرون لافتات منتقدة للقاحات وضد فرضها إلزاميا.

    وكان رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو أعلن يوم الجمعة أن رياض الأطفال والمدارس الابتدائية ستغلق في موسم العطلات، وأنه يتعين على الأطفال الآن وضع كمامات بدءا من سن السادسة.

    وأمرت الحكومة بإغلاق النوادي الليلية والحانات والمطاعم في الحادية عشرة مساء لمدة ثلاثة أسابيع، كما تصاعدت التكهنات بأن مواعيد الإغلاق ستصبح في الثامنة مساء، لكن مجلس الوزراء أرجأ القرار في الوقت الحالي.
    ووفقا لأحدث الإحصائيات يبدو أن بلجيكا التي يقطنها 11 مليون نسمة وصلت إلى مرحلة استقرار نسبي فيما يخص إصابات الفيروس، حيث تم الإبلاغ هذا الأسبوع عن 17862 إصابة يومية جديدة بزيادة قدرها 6 بالمائة عن الأسبوع السابق.

    وارتفع عدد حالات دخول المستشفيات بنسبة 4 بالمائة، فيما يرقد أكثر من 3700 شخص في المستشفيات مصابين بالفيروس، 821 منهم في العناية المركزة.

    كما توفي ما يزيد على 27 ألف شخص بالفيروس منذ بدء تفشي الجائحة.

  10. افتراضي

    تسجيل إصابات بمتحور "أوميكرون" في 15 ولاية أمريكية
    05_12_2021

    أعلنت مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي، تسجيل إصابات بمتحور "أوميكرون" في 15 ولاية أمريكية حتى مساء السبت.

    وأضافت والينسكي في حديث لقناة (إيه. بي. سي نيوز) أن السلالة "دلتا" ما زالت تمثل غالبية حالات كوفيد-19 على مستوى الولايات المتحدة.

    وكانت ولاية نيويورك أعلنت يوم السبت عن تسجيل 3 إصابات جديدة بمتحور "أوميكرون" ليصل إجمالي الإصابات في الولاية إلى 8.

    وقالت مفوضة الصحة في الولاية ماري باسيت في إيجاز صحفي: "متحور "أوميكرون" موجود هنا، وكما هو متوقع نرى بداية تفش مجتمعي".

صفحة 22 من 74 الأولىالأولى ... 1220212223243272 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 01:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 07:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2020, 12:24 AM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 06:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •