الموضوع: حرب كورونا

صفحة 23 من 74 الأولىالأولى ... 1321222324253373 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 221 إلى 230 من 740
  1. افتراضي

    فاوتشي: لم يثبت بعد أن متحور "أوميكرون" أخطر من كورونا
    05_12_2021


    أكد مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، أن البحوث لم تثبت بعد أن متحور "أوميكرون"، أخطر من فيروس كورونا.
    وقال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية: "حتى الآن، لا يبدو أن متحور (أوميكرون) يحمل مسارا خطيرا للغاية للمرض، وأنه من السابق لأوانه استخلاص أي استنتاجات محددة".

    وأضاف: "الولايات المتحدة تأمل في رفع حظر السفر المفروض على دول جنوب إفريقيا بسبب انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا في إطار زمني معقول".

    وتابع: "تم تقديم هذا الحظر عندما لم نعرف شيئا ولم نفهم ما كان يحدث، ولم نشهد سوى قفزة حادة في الحالات في جنوب إفريقيا، ولذلك كان يجب أن يمنحنا الحظر الوقت لفهم ما كان يحدث".

    وأوضح: "نتلقى المزيد والمزيد من المعلومات حول حالات الاصابة بمتحور (أوميكرون) في بلادنا وخارجها نقوم بتحليلها بدقة وبشكل يومي".

    وتم تسجيل أول حالة إصابة بمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا في الولايات المتحدة في ولاية كاليفورنيا، عندما عاد المريض من رحلة إلى جنوب إفريقيا في الـ22 من نوفمبر الماضي.

    من جهتها، أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن "المريض تلقى التطعيم بالكامل ضد فيروس كورونا وهو الآن في عزلة، وأن لديه أعراض خفيفة من المرض".

  2. افتراضي

    الدنمارك تسجل ارتفاعا "مقلقا" بإصابات "أوميكرون" مع رصد 183 حالة
    05_12_2021

    أعلنت السلطات الصحية الدنماركية أن عدد الاصابات بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا ارتفع الأحد إلى 183 "في حصيلة مثيرة للقلق".

    وفي آخر تعداد الجمعة اقتصر عدد الإصابات المؤكدة في الدنمارك على 18 إضافة إلى 42 حالة غير مؤكدة، حسب معطيات معهد "اس اس آي" العام، ما يعني أن العدد ازداد على الأقل بواقع ثلاثة أضعاف خلال 48 ساعة.

    وقبل هذا الإعلان، أحصى المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض والوقاية منها 182 إصابة "بأوميكرون" في مختلف انحاء الاتحاد الاوروبي، إضافة الى النروج وايسلندا.

  3. افتراضي

    عالم روسي: "أوميكرون" قد ينقذ البشرية من عمليات الإغلاق
    07_12_2021

    قال بيوتر تشوماكوف رئيس مختبر تكاثر الخلايا في معهد "إنغلهارت" للبيولوجيا الجزئية، إن سلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا قد تصبح بالفعل لقاحا حيا.

    وأضاف تشوماكوف العضو المراسل في أكاديمية العلوم الروسية: "هناك رأي متفائل بأنه ربما قامت الطبيعة نفسها بخلق لقاح حي ضد فيروس كورونا. أي أن الأشخاص الذين يحملون هذه السلالة من الفيروس التاجي، سيصبحون مقاومين للسلالات المسببة للمرض".

    وأعرب تشوماكوف عن أمله في أنه مع ظهور "أوميكرون"، ستتمكن البشرية من نسيان القيود وعمليات الإغلاق.
    في الوقت نفسه، أشار الخبير الروسي، إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كان "أوميكرون" سيتمكن من إزاحة السلالات الأخرى من فيروس كورونا، والحلول مكانها.

  4. افتراضي

    علماء يحذرون من خطر ظهور جائحة أكثر فتكا
    07_12_2021

    أعلنت العالمة البريطانية سارا جلبرت، إحدى المساهمات في ابتكار لقاح شركة أسترازينكا المضاد للفيروس التاجي المستجد، أن الجائحة المقبلة ستكون أكثر فتكا من "كوفيد-19".


    وتقول، "هذه ليست آخر مرة يهدد الفيروس حياتنا وسبل عيشنا. لأنه في الواقع قد تكون "الجائحة" المقبلة أسوأ بكثير . لأن الفيروس قد يكون أكثر عدوى وأكثر فتكا أو كليهما". بحسب Sky News.

    وتشير جلبرت، إلى أن اللقاحات الحالية المضادة للفيروس التاجي المستجد، قد تكون غير فعالة ضد متحور "أوميكرون".
    وتقول، "يحتوي بروتين -S لهذا المتحور على تغيرات تزيد من قدرة الفيروس على الانتقال.. وهناك تغيرات أخرى، قد تقلل من فعالية الأجسام المضادة التي تنتجها اللقاحات المستخدمة حاليا، أو بسبب الإصابة بعدوى متحور آخر ، في منع الإصابة بمتحور "أوميكرون".

    وكان غاو فو، رئيس المراكز الصينية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها قد أعلن في 3 ديسمبر الجاري، أن البشرية ستواجه مستقبلا فيروسا جديدا يمكن أن يظهر في أي وقت وفي أي مكان.

  5. افتراضي

    فاوتشي: من شبه المؤكد أن "أوميكرون" أرحم من "دلتا"
    07_12_2021

    قال مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي إن تحديد مدى شدة متحور كورونا "أوميكرون" سيستغرق بضعة أسابيع، لكن المؤشرات الأولية تدل على أنه ليس أسوأ من أسلافه.
    وقال فاوتشي إنه "من شبه المؤكد أنه ليس أكثر شدة من "دلتا".. هناك إشارات إلى أنه قد يكون أقل شدة حتى"، مضيفا: "هناك بعض الاقتراحات التي تشير إلى أن "أوميركون" قد يكون أقل حدة ، لأنه عندما تنظر إلى النسبة بين عدد الإصابات وعدد حالات الاستشفاء في جنوب إفريقيا، يتبين أنها أقل من دلتا".

    وتم تسجيل أول حالة إصابة بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا في الولايات المتحدة بولاية كاليفورنيا، لدى عائد من جنوب إفريقيا في الـ22 من نوفمبر الماضي.

    وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن "المريض تلقى التطعيم بالكامل ضد فيروس كورونا قبل إصابته بالمتحور، وهو الآن في الحجر الصحي ويعاني أعراضا خفيفة من المرض".

  6. افتراضي

    بريطانيا تسجل أعلى معدل إصابات بكورونا منذ يناير
    07_12_2021

    سجلت بريطانيا اليوم الثلاثاء 45691 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى معدل للإصابات منذ يناير الماضي.
    وكشفت بيانات حكومية عن تسجيل إجمالي 336893 إصابة جديدة في الأيام السبعة الماضية بينها 45691 سجلت اليوم الثلاثاء، في أعلى رقم مسجل منذ الأسبوع المنتهي في 16 يناير، عندما تم الإبلاغ عن 339956 إصابة.

    وبلغت حالات الإصابة الأسبوعية خلال الموجة الثانية من الفيروس ذروتها عند 417620 حالة لمدة سبعة أيام حتى 9 يناير.

  7. افتراضي

    إصابة وزير دنماركي بكورونا زار بروكسل لمحادثات كوفيد
    07_12_2021

    أخضع وزير الصحة الدنماركي للحجر الصحي بفندق في بروكسل اليوم الثلاثاء، بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

    وقالت وزارة الصحة الدنماركية إن ماغنوس هيونيك أجرى اختبارا في وقت مبكر من اليوم، قبل اجتماعه المزمع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي والبالغ عددهم 26.
    وسافر الوزير الدنماركي إلى بروكسل لإجراء محادثات بشأن جائحة كوفيد -19.

    وأكد ماغنوس هيونيك أنه سبق أن تم تطعيمه مرتين ولديه فقط أعراض خفيفة مع التهاب في الحلق بشكل أساسي.

    وقال: "بالنسبة لي، يتعلق الأمر أولا وقبل كل شيء بالتأكد من أنني لن أصبح جزءا من سلسلة عدوى تصيب الآخرين.. لقد اضطررت إلى إلغاء اجتماع مجلس الوزراء اليوم مع زملائي".

    وذكرت وسائل إعلام أن الوزير ركب في مترو كوبنهاغن وسافر عبر شبكة السكك الحديدية في الضواحي يوم الجمعة، كما حضر مأدبة غداء بمناسبة عيد الميلاد في وزارة الصحة الدنماركية في اليوم ذاته، مشيرة إلى أن الوزارة نصحت جميع الموظفين الذين تم تحديدهم على أنهم على اتصال وثيق بإجراء الفحوصات.

    وأكدت الوزارة أنه "لا يمكن تحديد مكان إصابة وزير الصحة".

  8. افتراضي

    كوريا الجنوبية تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ بدء الجائحة
    08_12_2021

    سجلت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، أكثر من 7000 إصابة جديدة بكورونا، في أعلى حصيلة يومية منذ اندلاع الجائحة.

    وكانت السلطات الصحية الكورية الجنوبية أكدت أمس الثلاثاء تسجيل 3 حالات إصابة بمتحور "أوميكرون"، لدى طلاب أجانب في جامعات هانكوك للدراسات الأجنبية وكيونغهي وسيئول الوطنية.

    وهذه المرة الأولى التي تسجل فيها سيئول إصابات بمتحور "أوميكرون".

  9. افتراضي

    الصحة العالمية: لا مبرر للتشكيك بفعالية اللقاحات الحالية ضد "أوميكرون"
    08_12_2021

    أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه "ليس هناك أي مبرر" للتشكيك بفعالية اللقاحات المتوفرة حاليا ضد كورونا في الحماية من متحور "أوميكرون" الذي تم اكتشافه في جنوب إفريقيا.

    وقال مايكل راين، المسؤول عن الحالات الطارئة في منظمة الصحّة العالمية، في مقابلة مع وكالة فرانس برس: "لدينا لقاحات عالية الفعالية أثبتت فعاليتها ضد جميع المتحورات حتى الآن، من حيث شدة المرض والاستشفاء، وليس هناك أي سبب للتفكير بأن الأمر لن يكون كذلك مع أوميكرون".
    وشدد في الوقت نفسه على الحاجة لإجراء مزيد من الأبحاث في هذا الشأن.

    وأضاف أن "السلوك العام (لمتحور أوميكرون) الذي نلاحظه حتى الآن لا يظهر أي زيادة في الخطورة. في الواقع، فإن بعض الأماكن في إفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس".

    ورصد متحور "أوميكرون" للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، ثم انتشر في حوالي 57 دولة حول العالم.

  10. افتراضي

    بعد مخالطته مصابا بكورونا.. غوتيريش في العزل الصحي
    08_12_2021

    أفادت مصادر دبلوماسية بأن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وضع نفسه أمس الثلاثاء في عزل صحي لبضعة أيام بعدما خالط مسؤولا في المنظمة الدولية تبين لاحقا أنه مصاب بكورونا.
    ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادرها أن غوتيريش ألغى كل التزاماته الحضورية، فيما رفض المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، التعليق في الحال على هذه المعلومات.

    وقبيل أيام أعلن دوجاريك أن غوتيريش تلقى مؤخرا جرعته اللقاحية الثالثة المضادة لفيروس كورونا، بعد أن تردد طويلا في استصواب الإقدام على مثل هذه الخطوة في وقت لا يزال فيه ملايين الناس حول العالم محرومين من تلقي الجرعة اللقاحية الأولى.

صفحة 23 من 74 الأولىالأولى ... 1321222324253373 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 12:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 06:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-04-2020, 11:24 PM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 05:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •