الموضوع: حرب كورونا

صفحة 24 من 74 الأولىالأولى ... 14222324252634 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 231 إلى 240 من 740
  1. افتراضي

    خبير: سرعة تطور الالتهاب الرئوي بسبب متحور "أوميكرون" ترتفع
    08_12_2021

    أعلن خبير روسي أن متحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا يصيب الرئتين أسرع من السلالات الأخرى مسببا التهابا رئويا خلال ما بين 3 و5 أيام.
    وقال ألكسندر سيميونوف، رئيس فرع مركز "فيكتور" لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية في حديثه لصحيفة "إزفيستيا" الروسية: "ما هو السيئ في متحور "أوميكرون" هو أنه يتميز بأنه أكثر قدرة على التفاعل مع الرئتين ولذلك فهو يسبب الالتهاب الرئوي. ويثير ذلك قلقا".

    وأشار إلى أنه كان هناك 11 يوما بين إصابة الشخص بالسلالات السابقة وتطور الالتهاب الرئوي لديه، أما الآن فيحدث ذلك خلال 3-5 أيام.

    وعبر الخبير عن اعتقاده بأن فعالية اللقاحات ضد متحور "أوميكرون" قد تنخفض ولكن ليس بشكل جذري. وأضاف: "وفق بعض المعلومات تنخفض الفعالية بمقدار لا يزيد عن 40% ولكن ليس بمقدار مرات. ووفق المعلومات الأخرى تنخفض الفعالية بشكل أقل من ذلك. وما هو انخفاض الفعالية بمقدار 40%؟ يعني ذلك أنه ضد سلالة "أوميكرون" ستتم حماية الأشخاص الذين تبلغ لديهم نسبة الأجسام المضاد 900 BAU وليس 500BAU".

    وأوضح أن نسبة الأجسام المضادة حال إجراء التطعيم بشكل صحيح، يجب أن تكون أعلى بكثير مما هو ضروري للتغلب على المتحور الجديد.

  2. افتراضي

    ألمانيا تسجل أعلى وفيات يومية بكورونا منذ فبراير
    08_12_2021

    سجلت ألمانيا اليوم الأربعاء أكبر عدد وفيات بفيروس كورونا منذ فبراير، بينما تكافح لوقف موجة رابعة من الوباء.
    وأظهرت بيانات معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية تسجيل 69601 إصابة جديدة، بزيادة 2415 إصابة مقارنة بنفس الفترة قبل أسبوع، و527 حالة وفاة وهو أعلى رقم منذ 12 فبراير، ليصل إجمالي الوفيات إلى 104047 حالة وفاة في البلاد.

    ومع ذلك استمر معدل الإصابة الأسبوعي لكل 100 ألف شخص في الانخفاض إذ انخفض من 432 إلى 427 أمس الثلاثاء.

    وشكك الخبراء في أن يكون هذا المعدل يعني أن ألمانيا تجاوزت ذروة هذه الموجة أو في إمكانية التعويل على هذه الأرقام لأن بعض السلطات الصحية لاسيما في المناطق الأكثر تضررا، تواجه أعدادا كبيرة من الحالات المصابة.

    وحظرت ألمانيا الأسبوع الماضي على غير الملقحين دخول جميع الشركات والمتاجر عدا الضرورية منها مثل محلات البقالة والصيدليات والمخابز، كما وافقت على تكثيف حملات التطعيم.

  3. افتراضي

    اكتشاف نسخة من "أوميكرون" لا يمكن تمييزها عبر فحص الـPCR
    08_12_2021

    أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية بأن العلماء اكتشفوا نسخة "خفية" من متحور "أوميكرون" لا يمكن تمييزها عن المتغيرات الأخرى باستخدام فحص الـPCR.
    وتحتوي النسخة الخفية على العديد من الطفرات المشتركة مع متحور "أوميكرون"، لكنها تفتقر إلى "تغير جيني محدد"، وهو أمر ضروري لنجاح اختبارات PCR.

    وبحسب العلماء فإنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت النسخة الخفية ستنتشر بنفس طريقة انتشار "أوميكرون"، لأنها "متميزة وراثيا"، وبالتالي قد تتصرف بشكل مختلف.

    وتم رصد النسخة الخفية من متحور "أوميكرون" لأول مرة بين عينات من الفيروس أرسلت قبل أيام من جنوب إفريقيا وأستراليا وكندا، وربما تكون قد انتشرت بالفعل على نطاق أوسع. ومن بين الحالات السبع التي تم تحديدها حتى الآن، لا توجد حالات في المملكة المتحدة.

    ويذكر أن المتحور رصد للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، وانتشر في حوالى 40 دولة حول العالم.

    وتجري حاليا دراسات مخبرية لمعرفة ما إذا كان "أوميكرون" أكثر قابلية للانتشار، إضافة إلى مدى مقاومته للمناعة الناتجة من العدوى الأولى أو اللقاح، وما إذا كان تأثيره أكثر خطورة.

  4. افتراضي

    الصحة العالمية: "أوميكرون" انتشر في 57 دولة ومن المتوقع ارتفاع عدد المرضى بالمستشفيات
    08_12_2021

    أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أن متحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا رصد في 57 دولة وارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 في دول الجنوب الإفريقي ومنها زيمبابوي.
    وأضافت المنظمة في تقريرها الأسبوعي عن الحالة الوبائية، أنه "من المتوقع أن تزيد أعداد المرضى الذين يحتاجون للعلاج بالمستشفيات مع انتشار المرض".

    وقالت المنظمة إن "هناك حاجة لمزيد من البيانات لتقييم شدة الأعراض التي يسببها "أوميكرون" وما إذا كان تحوره قد يحد من الحماية التي توفرها اللقاحات".

    وتابعت المنظمة: "حتى لو كانت شدة الأعراض تعادل أو تقل عن المتحور "دلتا"، تظل التوقعات بأن يزيد عدد المرضى الذين يحتاجون للعلاج بالمستشفيات إذا أصيبت أعداد أكبر من الناس وسيكون هناك فارق زمني بين زيادة الإصابات وارتفاع الوفيات".

  5. افتراضي

    دولة خليجية تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون" داخل أراضيها
    08_12_2021

    أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند، عن تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني.
    وقال السند إن حالة الإصابة تعود لمسافر من الجنسية الأوروبية، قدم إلى الكويت من إحدى الدول الإفريقية والتي قد تم تسجيل إصابات فيها بمتحور "أوميكرون"، وكان المسافر قد حصل على جرعتين من لقاح كوفيد-19 المعتمد في وقت سابق.

    وأكد السند أن المسافر يخضع للحجر الصحي (المؤسسي) منذ قدومه إلى الكويت، وذلك وفقا لبروتوكولات وزارة الصحة والتي يتم تحديثها بما يتوافق مع المستجدات الصحية العالمية.

    وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه تزامنا مع الإعلان عن ظهور أنماط جديدة من فيروس كورونا في بعض دول العالم، فقد بادرت الوزارة واستمرت باتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتي منها الجهود القائمة على التخطيط الجيني، عبر الفرق الفنية المتخصصة وذلك لاحتواء انتشار الفيروس.

    وطمأن السند، المواطنين والمقيمين على استقرار الوضع الصحي في البلاد، مؤكدا ضرورة مداومة العمل والاستمرار بالأخذ بكافة سبل الوقاية، والتي من أبرزها استكمال تطعيم كوفيد-19، والمبادرة لأخذ الجرعة التعزيزية (الثالثة) لما أثبتت الدراسات حول فعاليتها في الحماية والوقاية بنسبة كبيرة.

  6. افتراضي

    "فايزر" تعلن أن الجرعة المعززة من لقاحها تضمن حماية فعالة من "أوميكرون"
    08_12_2021

    أعلنت شركة "فايزر" أن الجرعة المعززة من لقاحها المضاد لكوفيد-19، أثبتت فعاليتها في الحماية من المتحور الجديد من كورونا "أوميكرون"، الذي يعتقد أنه أسرع انتشارا من متحور "دلتا".
    واختبرت "فايزر" وشريكتها "بيونتيك" مدى فعالية الأجسام المضادة التي ينتجها اللقاح في تحييد "أوميكرون" في المختبرات، ووجدتا ضعفا كبيرا بعد الجرعتين المعتادتين، وتبين أن الجرعة الثالثة المعززة زادت مستوى الأجسام المضادة 25 مرة.

    وقالت الشركتان إن "الجرعتين قد لا تكونان كافيتين للحماية من الإصابة بمتغير "أوميكرون".. إلا أن الجرعة الثالثة أظهرت فعالية أكبر في الحماية من المتحور"، وأشارتا إلى أنهما تعملان على تطوير لقاح مخصص لمواجهة "أوميكرون" في حال احتاج الأمر.

    وكان لإعلان "فايزر" أثر فوري على الأسواق الأمريكية فقد تحولت التعاملات التي فتحت على انخفاض خلال ثوان إلى الارتفاع وقفز مؤشر "داو" نحو مئتي نقطة.

  7. افتراضي

    بريطانيا تتوقع مليون إصابة بمتحور "أوميكرون" حتى نهاية العام
    09_12_2021

    أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد أن عدد الإصابات بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا في بريطانيا قد يتجاوز المليون حتى نهاية ديسمبر الجاري.

    وأشار الوزير إلى أنه على الرغم من تسجيل 568 إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون"، فقد يكون العدد الحقيقي أعلى بكثير.

    وأوضح أن تقديرات وكالة الرعاية الصحية البريطانية تشير إلى أن عدد الإصابات الحقيقي يزيد على العدد المؤكد بـ20 ضعفا، ويقترب من 10 آلاف حالة.

    وتابع جاويد أنه حسب تقديرات الوكالة، فإن عدد المصابين قد يتجاوز المليون مع الوتائر الحالية لزيادة عدد الإصابات.
    وأشار إلى أن المناعة ضد "أوميكرون" أدنى منها ضد متحور "دلتا"، ولذلك قد تكون اللقاحات أقل فاعلية في منع انتقال العدوى.

    وأكد على أهمية الجرعات المعززة من اللقاح لخفض تأثير متحور "أوميكرون"، مشيرا إلى نتائج أبحاث شركة "فايزر".

    وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أعلن عن فرض بعض القيود للحد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا على خلفية انتشار متحور "أوميكرون" الجديد.

  8. افتراضي

    بدءا من 22 ديسمبر.. تونس تفرض إظهار جواز التلقيح ضد كورونا
    09_12_2021

    تستعد السلطات التونسية لفرض إظهار جواز التلقيح ضد فيروس كورونا لدى دخول المنشآت العمومية بدءا من 22 ديسمبر الجاري.
    ودعت مستشارة وزير الصحة التونسي، إيناس عيادي، كل الهياكل والأماكن العمومية إلى توفير الأفراد المكلفين بالتأكد من إظهار جواز التلقيح قبل السماح للمواطنين بالدخول إليها.

    وأكدت عيادي على أنه لا نية لرئاسة الحكومة ولوزارة الصحة بالتراجع عن تنفيذ المرسوم الرئاسي عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021، والمتعلق بجواز التلقيح، موضحة أن هذا المرسوم يفرض إظهار الجواز الصحي قبل الدخول إلى الهياكل والأماكن العمومية، وينص على تطبيق منع الدخول إلى تلك الأماكن في حال عدم إظهاره.

    يذكر أن الجواز الصحي للتلقيح هو وثيقة رسمية تؤكد استكمال جدول التلقيح ضد فيروس كورونا، وتسمح للشخص بالدخول إلى الأماكن والهياكل المحددة من قبل الدولة.

    وبإمكان كل شخص يبلغ أو يتجاوز عمره 18 سنة وتلقى تلقيحه كاملا، تحميل جواز التلقيح على هاتفه المحمول من موقع منظومة "إيفاكس"، أو استخراجه في شكل وثيقة ورقية للاستظهار به عند الحاجة.

  9. افتراضي

    باكستان تسجل أول إصابة بالمتحور "أوميكرون"
    09_12_2021

    قال مسؤول إقليمي في وزارة الصحة الباكستانية، اليوم الخميس، إن السلطات رصدت أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا في البلاد.
    وأضاف المتحدث باسم الوزارة في إقليم السند بجنوب باكستان لوكالة "رويترز" أن الحالة هي لمريض لم يتلق تطعيما، ويعالج الآن في مستشفى خاص بمدينة كراتشي، أكثر مدن البلاد سكانا.

    وأشار إلى أن المريض كان مسافرا إلى الخارج، دون أن يفصح عن المكان، لكنه قال إنه يجري حاليا تتبع المخالطين له.

  10. افتراضي

    منظمة الصحة العالمية تدعو إلى التعجيل في التطعيم ضد كورونا
    09_12_2021

    دعت منظمة الصحة العالمية إلى التعجيل في التطعيم في مواجهة متغيرات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه حتى لو كانت فعالية اللقاح أقل تجاه "أوميكرون"، يبقى التطعيم أفضل من عدمه.
    وبحسب خبراء المنظمة الأممية، فإن بعض سمات "أوميكرون"، بما في ذلك انتشاره العالمي والعدد الكبير من طفراته، تشير إلى أنه يمكن أن يحمل تأثيرا كبيرا على مسار جائحة كوفيد-19، "لكن لا يزال من الصعب معرفة ما سيكون عليه هذا التأثير بالضبط".

    وأشار خبراء منظمة الصحة العالمية إلى أنه في جنوب إفريقيا، يتزايد عدد حالات "أوميكرون"، فيما يكون انتقال "دلتا" منخفضا جدا، لذلك كانت المنافسة بين المتغيرين قليلة.

    وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس: "بدأنا الآن في رؤية صورة متسقة للزيادة السريعة في انتقال العدوى، على الرغم من أن المعدل الدقيق للزيادة بالنسبة للمتغيرات الأخرى لا يزال صعبا في الوقت الحالي"، مضيفا: "لذلك سيكون من المهم رصد ما يحدث في جميع أنحاء العالم بعناية، لفهم ما إذا كان بإمكان أومكيرون أن يتفوق على دلتا".

    من جانبها، قالت ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني في المنظمة المعني بكوفيد-19: "بلا شك نرى ارتفاعا في الانتقال في جنوب إفريقيا، ونرى عددا من تقارير متزايدة حول العالم بشأن متغير أوميكرون. ثمة تحديات في فهمنا إزاء مدى انتشاره.. وأحد الأمور التي ننظر إليها الآن هو كيف ينتشر أوميكرون في أوساط مجتمعات مختلفة"، داعية إلى التعجيل في إدارة اللقاحات "لأن اللقاحات تعمل ضد متغير دلتا، وحتى إن كانت هناك فعالية أقل لأوميكرون، يظل التطعيم أفضل من عدمه".

صفحة 24 من 74 الأولىالأولى ... 14222324252634 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 01:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 07:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2020, 12:24 AM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 06:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •