الموضوع: هل يصبح اللئيم النرجسي من عبيد النعيم الاعظم؟؟؟؟؟؟

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22
  1. rose هل يصبح اللئيم النرجسي من عبيد النعيم الاعظم؟؟؟؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه إمامي الكريم واخوتي الانصار المكرمين.وبعد.لقد اطلعت قليلا في علم النفس عن صفات الشخصية النرجسية فأصابني الرعب والذهول من هؤلاء الفئة التي تعيش معنا على الأرض للأسف الشديد فهم نوع لا يحبون أحدا وهدفهم في الحياة تدمير الآخرين وحتى أطفالهم يستغلوهم لمصلحتهم الخاصة ولا يحبونهم فما اخطرهم من أشخاص وما اغربهم. المهم وانا اتدبر واتفكر كيف وصل بهم الحال إلى هذه الدرجة من الخبث قلت في نفسي لابد أن الدين تكلم عن هؤلاء .وحقا اظن ان حبيبنا محمد عليه السلام لما تكلم عن اللئيم فهو كان يعني به هذا النوع(النرجسي) اما في القرآن الكريم والله أعلم أن الله وصفهم ب (هماز مشاء بنميم مناع للخير معتد اثيم عثل بعد ذلك زنيم ان كان ذا مال وبنين .اذا تتلى عليه اياتنا قال أساطير الأولين )..صدق الله العظيم.هذا النوع يا امامنا الكريم يتلذذ في اذلال اهله واذلال الآخرين والسعي في تحطيم كل ما يبنون....حسود متكبر مغرور. فهل يمكن لمثل هؤلاء أن يصبحوا من عبيد النعيم الأعظم؟؟؟وهل الشخص اللئيم من شياطين الإنس ام من الظاليين؟؟ وايضا هل كان الفرعون من النرجسيين المعجبين بأنفسهم لدرجة ادعاء الربوبية ؟؟؟ وهل الفرعون لئيم ولماذا لم يكن له ولد هل مكر بزوجته واوهمها انها عاقر وهو في قرارة نفسه لا يريد أن يشرك في ملكه احد ورافض الإنجاب ام هناك شيء آخر منعه من الإنجاب؟؟؟؟؟؟.
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : فتيحة المشيشي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه إمامي الكريم واخوتي الانصار المكرمين.وبعد.لقد اطلعت قليلا في علم النفس عن صفات الشخصية النرجسية فأصابني الرعب والذهول من هؤلاء الفئة التي تعيش معنا على الأرض للأسف الشديد فهم نوع لا يحبون أحدا وهدفهم في الحياة تدمير الآخرين وحتى أطفالهم يستغلوهم لمصلحتهم الخاص... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=378979
    انتهى الاقتباس من فتيحة المشيشي
    من باب التدارس أظن أن اللئيم هو الخبيث .. وليس الخبثاء من عبيد النعيم الأعظم ( نعيم رضوان الله على عباده ) إلا بعد أن يهديهم الله فيكونوا من التوابين المتطهرين
    والله وخليفته أعلم
    (أعوذ بك ياالله ياأحب شيء إلى قلبي أن أرضى قبل أن ترضى في نفسك )

  3. افتراضي

    قبس للإمام عليه وآله الصلاة والسلام؛

    وليس هذا وقت أسئلة؛ بل دَخَل البشر في بداية أحداثٍ كبرى؛ فالأمر خطيرٌ مِن بعد انقضاء التّحذير بالقمر النّذير الذي كان يَبدُر في اللّيلة التي يكون فيها القمر محاق؛ ليلة الاقتران المركزيّ، وكان السّبب كَون الشَمس أدركت القمر فَوُلِد الهلال مِن قبل الاقتران واجتمعت به الشّمس وقد هو هلالًا، ولذلك كان بدر المعجزة الكونيّة للإمام المهديّ طوال عدد سنين الذي كان يحدث في نفس اللّيلة التي يحدث فيها الاقتران المركزيّ بسبب ولادة الهلال مِن قبل الاقتران المركزيّ واجتماع الشّمس به وقد هو هلالًا.

    فقد مضت وانقضَت طوال عدد سنين وجاء جواب القَسَم بالحقّ أنّه قد أفلح مَن زكّاها وقد خاب مَن دسَّاها مِن علماء الفلَك، وانقضَت آية الإدراك للقمر النّذير للبشر مِن قدوم شرٍّ مُستطير.


    وسلامٌ على المُرسَلِين والحمد لله ربّ العالَمِين..
    خليفةُ الله وعبده المهديّ؛ ناصر محمد اليمانيّ.
    ________________

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 378791 من موضوع إجاباتٌ للسّائلين والمُستهزئين ..

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    14 - رمضان - 1443 هـ
    15 - 04 - 2022 مـ
    09:20 صباحًا
    (بحسب التّقويم الرسمي لأمّ القرى)

    [لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=378748
    __________


    إجاباتٌ للسّائلين والمُستهزئين ..


    بِسم الله الرّحمن الرّحيم..
    رَدٌّ مِن خليفة الله المهديّ وإجاباتٌ للسّائلين ونأذَن برفعه إلى الموسوعة لبيان ما ذكَره الله تعالى في وصف تَكبُّر واستهزاء فرعون مِن موسى، ولذلك قال الله في قصّة تَكبُّر فرعون واستهزاءه للحقّ لَمَّا جاءه؛ ولذلك قال فرعون: { وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ ‎﴿٣٨﴾‏ وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لَا يُرْجَعُونَ ‎﴿٣٩﴾‏ } [سورة القصص].

    فذَكر الصَّرح على الطّين؛ قال ذلك مِن باب السُّخرية فقهقَه وقَهقهوا قومه المُستكبرون معه ضاحِكين مِن باب السّخرية بنبيّ الله موسى.

    ويا أيّها السّائل العاقل قُل للذي يَتَّبِع الظّن فقل له أنّ الجبال الشّامخات أطوَل مِن الصّرح، فبَدل أن يُخسِر نفسه - فرعون - صَرحًا على الطّين سوف يصعدُ إلى قِمّة جبلٍ عالٍ مُرتفعٍ ليطَّلِع إلى إله موسى، فكأنَّ موسى أفتى فرعون أنّ ذات الله سبحانه بجانب القمر! بل قال له نبيّ الله موسى أنّ الله الذي خلق السّماوات واستوى على مَلكوت العرش العظيم ذلكم الله الذي خلق السّماوات والأرض يا فرعون وقال الله تعالى: {‏‏ قَالَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۖ إِن كُنتُم مُّوقِنِينَ ‎﴿٢٤﴾‏ قَالَ لِمَنْ حَوْلَهُ أَلَا تَسْتَمِعُونَ ‎﴿٢٥﴾‏ قَالَ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ ‎﴿٢٦﴾‏ قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ ‎﴿٢٧﴾‏ قَالَ رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۖ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ ‎﴿٢٨﴾‏ قَالَ لَئِنِ اتَّخَذْتَ إِلَٰهًا غَيْرِي لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ ‎﴿٢٩﴾‏ } صدق الله العظيم [سورة الشّعراء].

    وحسب تفسير الذين يقولون على الله ما لا يعلمون فكأنّ نبيّ الله موسى قال لفرعون أنّ ذات الله دون النّجوم أو في جوِّ السّماء الدّنيا! فكأنّه وبناءً على تحديد موسى لموقع ذات الله تمّ بناء الصّرح فتجاوز طوله القمر والشّمس وبلغ النّجوم، ما لكم كيف تحكمون؟! بل قاله استهزاءً وتكبّرًا وسُخريةً، وزيّن لفرعون غروره بمُلكه وتكبّره واستهزائه أنَّه لا أحد يُزيحُه مِن مُلكِه ولذلك قال الله تعالى واصِفًا فرعون وتكبُّره والسّخرية مِن نبيّ الله موسى واحتقاره بسبب فقره؛ وقال الله تعالى: { وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ ‎﴿٥١﴾‏ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَٰذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ‎﴿٥٢﴾‏ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ ‎﴿٥٣﴾‏ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ‎﴿٥٤﴾‏ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ ‎﴿٥٥﴾‏ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِّلْآخِرِينَ ‎﴿٥٦﴾‏ } [سورة الزخرف].

    وإنّما زُيِّن لفرعون التّفاخر على نبيّ الله موسى بمُلكِه والسّخرية مِن موسى الذي هو في نَظَر فرعون مَهينٌ ليس لديه مُلكٌ، فمِن أين جاؤوا بقصّة السّيف والدّم؟!

    فلكَم في هذا التّفسير مِن الافتراء على نبيّ الله موسى، فلم أجده أفتى أنّ الله ساكنٌ في القمر أو في جوّ السّماء عند النّجوم! كونَه لو كان حقًّا بنى فرعون صرحًا ناطَح النّجوم ليَطَّلِع إلى إله موسى فحتمًا بِناء الصّرح وطوله بناءً على تحديد موسى لموقع ذات الله سبحانه، رغم أنّ موسى عَلَّم فرعون أنّ الله الذي خلق السّماوات والأرض وما بينهما مُستوٍ على العرش العظيم الذي يحيط بالسّماوات والأرض ليَعلو مَلكوته أجمعين، ولذلك قال فرعون مِن باب السُّخرية لوزيره هامان ابنِ لي صرحًا على الطّين ناطِحًا للسّماوات وما بينهم مِن النّجوم؛ قال ذلك لهامان استهزاءً بنبيّ الله موسى، فضحِك فرعون وهامان وقومهم قهقهوا ورائهم استهزاءً وتكبّرًا وغرورًا، وليس أنّهم قاموا ببناء الصَّرح، فهل ترونه سَيبني بُرجًا ناطح القمر والنّجوم؟ كَون فرعون قال: { وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ ‎﴿٣٦﴾‏ أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ كَاذِبًا ۚ وَكَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ ۚ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلَّا فِي تَبَابٍ ‎﴿٣٧﴾‏ } صدق الله العظيم [سورة غافر].

    فهل ترونه قادرٌ لبناء صرحٍ ناطِحٍ للسّماوات ليطّلع إلى إله موسى؟ كَون موسى قال أنّ ربّه الله الذي خلق السّماوات والأرض وما بينهما واستوى على العرش يَعلو مَلكوته سبحانه، ولم يقل له أنّ ذات الله في جوّ السّماء عند السّحاب حتى يبني صرحًا ناطحًا للسّحاب!

    ونخرج بخلاصة أنّه لم يبنِ صَرحًا وإنّما قال ذلك استهزاءً بموسى، فأبلِغ الذي جادَلك بِردِّنا أنّ فرعون لم يَبنِ صرحًا ناطحًا للسّماوات، وقل له إذا كان سيَرقى فرعون إلى السّماوات فالجبل الشّامخ (بِبَلاش) سوف يصعد إلى قِمّة الجبل إذا كان سوف يُوصله إلى أسباب السّماوات (بِبلاش) بدلًا من أن يبني صرحًا على الطّين، أم أنّ صرحَ فرعون سوف يتجاوز الجِبال طُولًا ويتجاوز القمر والنّجوم طولًا؟! فما أجمل استخدام العقل؛ يُنكِر التّفسير الباطل حتى مِن قبل إحضار البُرهان مِن مُحكَم القرآن العظيم، ولكنّنا لم نَجِد في الكتاب إلّا أوتاد الأهرامات، فأين الصّرح (ناطحُ النّجوم)؟ فليَدُلّ الحكومة المصريّة عليه لجلب السُّيَّاح ليُساعد في نهضة الاقتصاد المصريّ كمثل المدخول السِّياحي للأهرامات إن كان مِن الصّادقين.

    فلم أجد في الكتاب إلّا الأهرامات كالأوتاد رمز قوّة حضارة الفراعنة استعراضًا لقوّتِهم تصديقًا لقول الله تعالى: { وَالْفَجْرِ ‎﴿١﴾‏ وَلَيَالٍ عَشْرٍ ‎﴿٢﴾‏ وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ ‎﴿٣﴾‏ وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ ‎﴿٤﴾‏ هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍ ‎﴿٥﴾‏ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ ‎﴿٦﴾‏ إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ ‎﴿٧﴾‏ الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ ‎﴿٨﴾‏ وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ ‎﴿٩﴾‏ وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ ‎﴿١٠﴾‏ الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ ‎﴿١١﴾‏ فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ ‎﴿١٢﴾‏ فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ‎﴿١٣﴾‏ إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ‎﴿١٤﴾‏ } صدق الله العظيم [سورة الفجر].

    وليس هذا وقت أسئلة؛ بل دَخَل البشر في بداية أحداثٍ كبرى؛ فالأمر خطيرٌ مِن بعد انقضاء التّحذير بالقمر النّذير الذي كان يَبدُر في اللّيلة التي يكون فيها القمر محاق؛ ليلة الاقتران المركزيّ، وكان السّبب كَون الشَمس أدركت القمر فَوُلِد الهلال مِن قبل الاقتران واجتمعت به الشّمس وقد هو هلالًا، ولذلك كان بدر المعجزة الكونيّة للإمام المهديّ طوال عدد سنين الذي كان يحدث في نفس اللّيلة التي يحدث فيها الاقتران المركزيّ بسبب ولادة الهلال مِن قبل الاقتران المركزيّ واجتماع الشّمس به وقد هو هلالًا.

    فقد مضت وانقضَت طوال عدد سنين وجاء جواب القَسَم بالحقّ أنّه قد أفلح مَن زكّاها وقد خاب مَن دسَّاها مِن علماء الفلَك، وانقضَت آية الإدراك للقمر النّذير للبشر مِن قدوم شرٍّ مُستطير.


    وسلامٌ على المُرسَلِين والحمد لله ربّ العالَمِين..
    خليفةُ الله وعبده المهديّ؛ ناصر محمد اليمانيّ.
    ________________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    (أعوذ بك ياالله ياأحب شيء إلى قلبي أن أرضى قبل أن ترضى في نفسك )

  4. افتراضي

    ما يسمى بالشخص النرجسي الذي ياخذ كافه صفاتها ماهو الا شيطان وكل المصطلحات العلميه لشخصيات اليشر التي تجدوها هي نفسها صفات الشياطين في كتاب الله فهم انفسهم شياطين الجن والانس ومن كل جنس فكذلك تجدون نفس الصفات في بعض الطيور وهكذا وكلهم مشتركين في صفات النذاله والخساسه و كره الخير للاخرين و عدم وجود ذره رحمه في قلوبهم و ان حاولوا يظهروا الخير فلا يكون ورائها الا شر وهدف لصالحهم هم ونجد هؤلاء الناس ان كانوا ضعافا فبالعاده يظهرون امام الناس بشكل و عندما يستفردون بك يكون شخص محتلف تماما عباره عن مجرم لا رحمه في قلبه ولا شفقه لسانهم لا يخلوا من الكذب و الافتراء على الناس مصالحهم فوق كل شيء لا يعرفون شي اسمه حب ولا رحمه وليس فيهم الا حب التملك لو استطاع ان يملكك ويمارس عليك سلطته وبعذبك ليس الا ليستمتع بذلك وليس حباً فيك و يحلفون بالله الكذب وهم يعلمون انهم كاذبون ويظلمون وهم يعلمون انهم ظالمين اذا قيل له اتق الله اخذته العزه بالاثم فما اكثرهم فهم نصف هذا العالم من البشر وموعدهم عما قريب كوفيد كيد من الله متين يقصفهم واحد تلو الاخر بسبب جرائمهم التي لا يعلم اكثرها الا الله ويكرهون الحق كيفما كان واينما كان عندما يكون ضدهم وان وجدوا شي في كتاب الله يستيطيعون استغلاله ليمرروا كلامهم سوف يفعلون وهم يعلمون انهم كاذبون فلعنه الله عليهم اجمعين واسال الله ان يعجل بهلاكهم عاجلا غير اجل الا والله الذي لا اله غيره اني لاتمنى لو ان الله يجعلني وبالا عليهم كجنده كوفيد المتين ويكون معي حتى اقضي على كل شيطان رجيم من عظيم الجرائم التي يفعلونها مالله بها عليم ووالله اني لاتمنى ان انزع ارواحهم من اجسادهم نزعا بالضرب الشديد واسلخ روحه عن جسده كما اسلخ جلد الاضحيه في العيد ولا ابقي منهم احد ولا اذر

    اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
    مكتبة نون
    https://noonlib.com

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أختي المكرمة باختصار أقول لا يجتمع الحق والباطل ، وعبيد النعيم الأعظم من أحباب الرحمن "قوم يحبهم الله ويحبونه" وهذا لا ينطبق على النرجسي "إن الله لا يحب من كان مختالا فخورا" كون النرجسية مزيج من الغرور والتعالي على العباد والأنانية المطلقة والاستكساب.
    أما إن أصلح ما بينه وبين ربه فإن الله غفور رحيم
    (فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) صدق الله العظيم
    وبعد التوبة تبدأ رحلة الارتقاء لعبادة النعيم الأعظم ومن صدَق الله صدَقهُ.
    نسأل الله الثبات على العهد الأقدس في الدنيا والآخرة
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  6. افتراضي

    بارك الله في اخي ف الله (درع الامام المهدي) وزادك الله علما ،نورا يضيء داءرة الظلم و الظلمات .
    فالله غفور رحيم لمن اراد ان يصلح من نفسه ويتوب لربه سبحانه يعنه ويخرجه من
    ظلمه وظلمات النرجسية والفخر والاعتزاز ليرتقي لدرجة احسن حتى يسمو لاعظم الدرجات
    النعيم الاعظم ..

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : إلى الرحمن وفدا
    قبس للإمام عليه وآله الصلاة والسلام؛

    ​وليس هذا وقت أسئلة؛ بل دَخَل البشر في بداية أحداثٍ كبرى؛ فالأمر خطيرٌ مِن بعد انقضاء التّحذير بالقمر النّذير الذي كان يَبدُر في اللّيلة التي يكون فيها القمر محاق؛ ليلة الاقتران المركزيّ، وكان السّبب كَون الشَمس أدركت القمر فَوُلِد الهلال مِن قبل الاقتران واجتمع... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=378989
    انتهى الاقتباس من إلى الرحمن وفدا
    ممكن تعلمني كيف وضعت الاقتباس بهذه الصورة ؟
    حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا

  8. افتراضي

    نعم ممكن ان يكون من عبيد النعيم الاعظم إذا تاب الى الله متابا" واتبع دعوة الحق دعوة الإمام المهدي المنتظر ونافس في حب الله وقربه وسعى الى تحقيق رضوان الله ،
    تصديق لقوله تعالى

    { ۞ قُلۡ یَـٰعِبَادِیَ ٱلَّذِینَ أَسۡرَفُوا۟ عَلَىٰۤ أَنفُسِهِمۡ لَا تَقۡنَطُوا۟ مِن رَّحۡمَةِ ٱللَّهِۚ إِنَّ ٱللَّهَ یَغۡفِرُ ٱلذُّنُوبَ جَمِیعًاۚ إِنَّهُۥ هُوَ ٱلۡغَفُورُ ٱلرَّحِیمُ (٥٣) وَأَنِیبُوۤا۟ إِلَىٰ رَبِّكُمۡ وَأَسۡلِمُوا۟ لَهُۥ مِن قَبۡلِ أَن یَأۡتِیَكُمُ ٱلۡعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ (٥٤) وَٱتَّبِعُوۤا۟ أَحۡسَنَ مَاۤ أُنزِلَ إِلَیۡكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبۡلِ أَن یَأۡتِیَكُمُ ٱلۡعَذَابُ بَغۡتَةࣰ وَأَنتُمۡ لَا تَشۡعُرُونَ (٥٥) أَن تَقُولَ نَفۡسࣱ یَـٰحَسۡرَتَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّطتُ فِی جَنۢبِ ٱللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ ٱلسَّـٰخِرِینَ (٥٦) }
    [سُورَةُ الزُّمَرِ: ٥٣-٥٦]

    اما إن بقي على ما هو عليه فمصيره جهنم وبئس القرار

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبير
    ممكن تعلمني كيف وضعت الاقتباس بهذه الصورة ؟
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=379013
    انتهى الاقتباس من عبير
    أهلاً أختي في الله المكرمة عبير
    فقط إضغطي زر الأدوات الموجود على أيسر البيان في الأعلى ، ومن ثم يظهر لك خيار نسخ كود الإقتباس ، إنسخيه ومن ثم مباشرة ألصقيه في صندوق الحفظ وبعد إعتمادك للمشاركة ستظهر لك تلقائياً بهذا الشكل الجميل من الإقتباس .

    أختك في الله ( إلى الرحمن وفدا )
    (أعوذ بك ياالله ياأحب شيء إلى قلبي أن أرضى قبل أن ترضى في نفسك )

  10. افتراضي

    الجواب سهل و غير معقد.
    نعم يصبح من عبيد النعيم الأعظم و كذلك فرصة ان يكون اقرب عبد الى الله متاحة امامه.
    لكن شرط التوبة و ان يستغفر لذنوبه فيتوب الله عليه و يزكيه و يبدل سيئاته حسنات.
    و التوبة بعد سنين من الكفر و العناد تتطلب ان يميل المذنب الى الله ميلا عظيم.
    و ان يميل المذنب ميلا عظيما الى الله يعتبر جهادا في سبيل الله اذ انه يقتل نفسه الأمارة بالسوء ذات الفجور و يربي النفس ذات التقوى تربية روحية

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. سر عبيد النعيم الأعظم للتذكير فقط
    بواسطة وفاء الإسلام في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-01-2022, 02:12 PM
  2. الكلمة الطيبة والنية الصافية والمحبة الصادقة والتفاهم وحسن الظن والصبر والعفو امن اجل الله يا عبيد النعيم الاعظم
    بواسطة غريبة الغرباء في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-07-2021, 05:06 PM
  3. النعيم الاعظم
    بواسطة علاء محمد التاج في المنتدى البرهان اليقين على حقيقة النَّعيم الأعظم من نعيم جنَّات النَّعيم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-01-2021, 10:17 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-06-2015, 05:48 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •