الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 43 من 117 الأولىالأولى ... 3341424344455393 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 421 إلى 430 من 1166
  1. افتراضي

    حرائق نيومكسيكو تخلف قتيلين ودمار مئات المنازل
    15_04_2022

    أفاد مسؤولون أمريكيون، إن زوجين مسنين لقيا حتفهما في منزلهما بعدما تأخرا في مغادرته ووصول النيران إليه، بسبب اندلاع حريق غابات في رويدوسو بولاية نيو مكسيكو.

    وقالت شرطة ولاية نيو مكسيكو، في بيان، إنه تم العثور على رفات الزوجين في منزلهما المحترق في شمال شرق رويدوسو.

    وكان الزوجان، اللذان لم يتم الكشف عن هويتهما، أول قتلى يتم الإبلاغ عنهما في حريق ماكبرايد الذي دمر 207 منازل وأحرق 5736 فدانا منذ أن بدأ يوم الثلاثاء الماضي.

    ونزح حوالي 5000 شخص من منازلهم في منتجع في جبال سييرا بلانكا على بعد 135 ميلا جنوب شرق البوكيرك، بسبب الحريق، وفقا لمسؤولين محليين.

    واجتاحت الحرائق الغابات في منطقة جبلية بجنوب نيو مكسيكو التي ضربها الجفاف، ما أدى لاحتراق 150 مبنى على الأقل وإخلاء مدرستين تضمان 1700 طالب.

    وفي أماكن أخرى من ولاية نيو مكسيكو، اشتعلت حرائق الغابات على طول نهر ريو غراندي بجنوب ألبوكيرك، في الجبال الشمالية الغربية من منطقة لاس فيغاس، وفي الأراضي العشبية على طول نهر بيكوس بالقرب من بلدة روزويل.

  2. افتراضي

    ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في جنوب إفريقيا إلى 395
    15_04_2022

    ارتفع عدد قتلى الفيضانات في جنوب إفريقيا إلى 395، في حين وسع رجال الإنقاذ البحث عن العشرات الذين ما زالوا في عداد المفقودين بعد خمسة أيام من وقوع الكارثة.

    وقال سيفو هلوموكا الرئيس الإقليمي لوزارة إدارة الكوارث في بيان: "للأسف، يستمر عدد الضحايا في الارتفاع حيث وصل الرقم الأخير إلى 395".

    وأوضح ترافيس تروور الذي يقود فرق إنقاذ "انتهت المرحلة المكثفة من عمليات الإنقاذ إلى حد كبير. يتمثل عملنا حاليا بشكل أساسي في انتشال الجثث".

    وتسببت الأمطار التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة منذ 60 عاما في جرف جسور وطرق وعزل جزء كبير من المنطقة.

    وتضررت أكثر من 250 مدرسة ودمرت آلاف المنازل. وتخشى السلطات التي تحدثت عن كارثة "غير مسبوقة" خسائر تقدر بمئات ملايين اليورو.

    وفي بعض المناطق، انقطعت المياه والكهرباء منذ الاثنين. وكان أشخاص يائسون يسحبون المياه من أنابيب مياه متفجرة، حيث تم إعلان حالة كارثة.

    في اليوم السابق، اندلعت تظاهرات متفرقة لطلب المساعدة. ودعت مدينة دوربان إلى "التحلي بالصبر" مع تباطؤ عمليات الإغاثة "بسبب حجم الدمار الذي لحق بالطرق".

    وتشهد منطقة جنوب إفريقيا بانتظام عواصف مميتة خلال موسم الأعاصير من نوفمبر إلى أبريل. لكن دولة جنوب إفريقيا عادة ما تكون بمنأى عن هذه الظروف المناخية القاسية التي تتشكل فوق المحيط الهندي.

  3. افتراضي

    حصيلة ضحايا عاصفة "ميجي" في الفلبين ترتفع إلى 167 شخصا
    16_04_2022

    أعلن المجلس الوطني للوقاية من المخاطر والقضاء على الكوارث الطبيعية في الفلبين ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "ميجي" التي ضربت البلاد إلى 167 قتيلا.

    وجاء في تقرير صدر عن المجلس ونشر اليوم السبت أن العاصفة اجتاحت 9 مناطق فلبينية يقطنها أكثر من 1,93 مليون شخص. وتم إجلاء 348,3 ألف منهم إلى مراكز إقامة مؤقتة بعد وقوع الكارثة، فيما تم إجلاء 32,9 ألف شخص إلى أماكن آمنة مسبقا. كما أدت العاصفة إلى إصابة 8 أشخاص، فيما لا يزال 110 في عداد المفقودين. ويعود أكبر عدد من الضحايا إلى منطقة فيسايي الشرقية (151 شخصا)، ومنطقة فيسايي الغربية (11 شخصا)، ومنطقة دافاو (3 أشخاص)، ومنطقة فيسايي المركزية (شخصان).

    وأضاف التقرير أن العاصفة "ميجي" ألحقت أضرارا بـ10,3 ألف منزل، تقدر كلفتها تمهيديا بـ 13,5 ألف دولار. وسجلت الأرصاد الجوية 560 فيضانا و89 انهيارا أرضيا. وتقدر الخسائر التي تكبدتها الزراعة في 5 مناطق بـ 4,64 مليون دولار، والنبية التحتية – 133,2 ألف دولار. كما دمرت العاصفة 240 طريقا و9 جسور. وفي 76 مدينة تم تسجيل انقطاع التيار الكهربائي، وفي 3 مدن تم قطع إمدادات المياه.

    وأعلنت سلطات المحلية في 8 مناطق تعليق الدراسة في 192 مؤسسة تعليمية، ووقف العمل في 139 منشأة. وتعطيل العمل في 41 ميناء، استأنف 6 منها نشاطها فيما بعد. ولا يزال سريان مفعول حالة الطوارئ في 16 مدينة وبلدية. وخصصت الحكومة 48,5 مليون بيزو (930,3 ألف دولار) لمساعدة المناطق المنكوبة.

  4. افتراضي

    الفلبين .. تضرر أكثر من 2 مليون شخص ومقتل 172 وفقدان 110 آخرين جراء العاصفة الاستوائية "ميجي"
    17_04_2022

    ارتفع عدد قتلى الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن أول عاصفة استوائية في الفلبين هذا العام إلى 172 شخصا على الأقل ، وما زال 110 أشخاص آخرين في عداد المفقودين.

    ومن بين الضحايا كان هناك 156 شخصا من مقاطعة ليتي الواقعة على بعد حوالي 600 كيلومتر جنوب شرق العاصمة مانيلا، حيث دمرت الانهيارات الأرضية المجتمعات المحلية في مدينة باي باي وبلدة أبو يوج، فيما لا يزال 104 أشخاص على الأقل في عداد المفقودين في المنطقتين.

    وفي مناطق متضررة أخرى، لقي 16 شخصا مصرعهم، معظمهم في فيضانات تسببت بها العاصفة الاستوائية "ميجي"، المعروفة محليا باسم "أجاتون"، التي اجتاحت البلاد في 10 أبريل.

    وتضرر أكثر من مليوني شخص في 30 مقاطعة فلبينية من جراء العاصفة "ميجي"، التي أجبرت أكثر من 207500 ساكن على الفرار من منازلهم والبقاء في مراكز الإجلاء.

    وقدرت الأضرار التي لحقت بالزراعة والمنازل والبنية التحتية العامة بأكثر من 257 مليون بيزو (6.8 مليون دولار أسترالي).

    وقال مارك تمبال، المتحدث باسم وكالة الكوارث الوطنية، إن جهود البحث عن المفقودين مستمرة، على الرغم من المخاوف بشأن سلامة رجال الإنقاذ في مناطق الانهيارات الأرضية.

    وأضاف لمحطة إذاعة "دي زي بي بي" في مانيلا: "حتى الآن، لم توقف فرق البحث والإنقاذ عملياتها".

    وقد تم نشر اكثر من 300 من رجال البحث والانقاذ لمساعدة الضحايا". ويضرب الأرخبيل الفلبيني ما معدله 20 إعصارا استوائيا كل عام.

  5. افتراضي

    زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا
    17_04_2022

    قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم السبت، إن زلزالا بلغت قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر وقع قبالة سواحل إندونيسيا.

    ووقع الزلزال على بعد 164 كيلومترا شمال غربي منطقة دوبو، بجزر أرو، في الساعة 17:56 بتوقيت غرينتش، وعلى عمق 6.8 كيلومتر.

    وقالت هيئة المسح الجيولوجي إن مركز الزلزال حدد في البداية عند خط عرض 4.3303 درجة جنوبا، وخط طول 133.8311 درجة شرقا.

    ولم يتم إصدار تحذير من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" حتى الآن، ولم ترد تقارير فورية عن مدى تأثير الزلزال على المنطقة الساحلية الإندونيسية.

  6. افتراضي

    زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب فوكوشيما اليابانية
    19_04_2022

    قالت إدارة الأرصاد الجوية الرئيسة في اليابان إن زلزالا قوته 5.3 درجة ضرب شمال شرق البلاد.

    وتم تسجيل الهزات في الساعة 08.16 بالتوقيت المحلي في منطقة ناكادوري بمحافظة فوكوشيما. ويقع مركز الهزة على عمق 90 كيلومترا.

    من جهته أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل بأن قوة الزلزال بلغت 5.7 درجة، ومركزه يقع على عمق 106 كيلومترات.

    ولم يتم تلقي معلومات حول ضحايا ودمار محتملين، وكذلك حول خطر حدوث تسونامي.

  7. افتراضي

    زلزال قوي قبالة سواحل نيكاراغوا
    21_04_2022

    ضرب زلزال، بقوة 6.9 درجة، صباح اليوم قبالة سواحل نيكاراغوا.

    وقال معهد الجمهورية لعلم البراكين والزلازل، إن الزلزال ضرب ماساشابا، عند الساعة 7.42 بالتوقيت المحلي، وعلى عمق 25.3 كيلومترا، وكان مركزه على بعد 38 ميلا من الساحل.

    ولم ترد تحذيرات فورية من موجات مد عاتية (تسونامي).

  8. افتراضي

    تحذير من تسونامي في تايوان بعد زلزال قوته 8.0 درجات
    09_05_2022

    وقع زلزال على بعد حوالي 20 كيلومترا من جزيرة تايوان، اليوم الاثنين، وسط تحذيرات من تسونامي.
    واهتزت المباني لفترة وجيزة في تايبيه عاصمة تايوان، جراء زلزال قوته 8.0 درجات وقع قبالة الساحل الشرقي للجزيرة، دون أن ترد تقارير على الفور عن وقوع أضرار.

    وقال مكتب الأرصاد إن الزلزال كان على عمق 27.5 كيلومتر وكان مركزه قبالة الساحل الشرقي للجزيرة، في منتصف المسافة تقريبا بين ساحل مقاطعة هوالين وجزيرة يوناجوني بجنوب اليابان.

    وأضاف أن السكان شعروا بالزلزال في أنحاء تايوان.

    وجاء في التحذير الذي وصل للناس عبر تطبيق "NERV Disaster Prevention": "هذا تحذير مبكر بزلزال. لم يتبق سوى وقت قصير قبل أن تأتي هزة قوية. يرجى التحقق من الجدول الزمني بعد التأكد من السلامة. احذر من الأشياء التي تقع من أعلى أو تسقط".

    وأضاف التحذير: "احذروا من موجات المد بالقرب من الساحل المتمايل ومصب النهر فقط تحسبا".

    وقال الخبراء إن السكان في ياياما مياكوجيما يتوقعون أن يشعروا بـ "اهتزاز قوي للغاية". وأضافوا أن هناك "خطر حدوث تسونامي".

    وتقع تايوان بالقرب من تقاطع اثنتين من الصفائح التكتونية مما يجعلها عرضة للزلازل.

  9. افتراضي

    السلطات المختصة في كازاخستان تحذر سكان المآتا من عواصف مطرية غزيرة
    14_05_2022

    حذرت خدمة الطوارئ والإنقاذ بكازاخستان سكان مدينة المآتا من موجة برد وأمطار غزيرة ستتعرض لها المدينة اليوم السبت وغدا الأحد.

    وقالت إن الأمطار ستكون مصحوبة برياح قوية قد تصل سرعتها إلى ما بين 15 و20 مترا في الثانية.
    ودعت دائرة الطوارئ المحلية سكان المدينة إلى عدم الخروج من منازلهم بلا داع، وعدم ترك سياراتهم تحت الأشجار. كما أوصت بعدم الذهاب إلى المناطق الجبلية.

  10. افتراضي

    عاصفة ترابية تتسبب بـ"شبه انعدام" الرؤية في السعودية
    17_05_2022

    تتعرض مناطق مختلفة من السعودية، اليوم الثلاثاء، لعاصفة ترابية أدت إلى "شبه انعدام" في الرؤية وبطء حركة السير.
    وغطت سحب الغبار الأصفر العاصمة الرياض ومناطق شرق وغرب البلاد، في ظاهرة من المتوقع أن تستمر حتى مساء اليوم، بحسب ما أفاد المركز الوطني للأرصاد في المملكة.

    وأوردت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن المركز توقعه "نشاطا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض".

    وأضافت "في حين يستمر تأثير العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة ونجران".

    وفي الرياض، حجبت سحب الغبار الكثيفة الرؤية وبات من الصعب تمييز أبراج منطقة وسط الرياض ومن بينها برج المملكة العملاق من مسافة أقل من 500 متر. وغطت طبقات الرمال الصفراء المباني والسيارات المركونة في الشوارع وأثاث المنازل، فيما طغت رائحة التراب على الأجواء.

صفحة 43 من 117 الأولىالأولى ... 3341424344455393 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •