الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 45 من 117 الأولىالأولى ... 3543444546475595 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 441 إلى 450 من 1168
  1. افتراضي

    زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب البيرو
    26_05_2022

    أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن زلزالا بقوة 7.2 درجة ضرب جنوب بيرو، اليوم الخميس، ولم ترد تقارير بعد عن وقوع أضرار ولا إصابات.
    وكان مركز الزلزال الذي وقع الساعة 7:02 صباحا بالتوقيت المحلي (1202 بتوقيت غرينتش) على بعد 13.1 كيلومتر غرب - جنوب غرب مقاطعة أزانغارو، لكنه كان عميقا إلى حد ما - بعمق 217.8 كيلومتر- تحت السطح.

    وهز الزلزال بعض المباني في لاباز عاصمة بوليفيا المجاورة، وكذلك في مدن بيرو مثل أريكويبا وتاكنا وكوسكو. لكن السلطات المحلية ومحطات الإذاعة لم تنقل تقارير عن وقوع أضرار ولا ضحايا.

  2. افتراضي

    تحذيرات في المكسيك بعد وصول "أغاثا"
    28_05_2022

    تشكلت أغاثا، أول عاصفة استوائية في موسم أعاصير عام 2022 في المحيط الهادئ، السبت، قبالة الساحل الجنوبي للمكسيك.

    ويتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن تتحول أغاثا إلى إعصار وتتجه نحو اليابسة.

    يقع مركز العاصفة الاستوائية على بعد حوالي 355 كيلومترا جنوب غرب بويرتو أنخيل، مصحوبة رياح تصل سرعتها إلى 75 كم / ساعة).

    وتتحرك العاصفة غربا بسرعة 7 كم في الساعة، لكن التوقعات تشير إلى أنها ستتجه نحو الشمال.

    وأصدر مركز مراقبة الأعاصير تحذيرا من تأثير الإعصار على أجزاء من ساحل ولاية أواكساكا جنوبي المكسيك، حيث يتوقع أن تصل أغاثا إلى اليابسة بحلول يوم الثلاثاء.

    وفي الوقت الذي يتوقع أن تكون العاصفة مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 160 كيلومترا في الساعة لدى وصولها اليابسة، أشار المركز إلى خطر حدوث ”فيضانات وانهيارات طينية تهدد الحياة” حيث ستهطل الأمطار على تضاريس أواكساكا الجبلية.

    ونظرا لأن المسار الحالي للعاصفة سيحملها فوق المنطقة الضيقة لبرزخ المكسيك، قال المركز إن هناك فرصة لهبوب بقايا العاصفة مرة أخرى فوق خليج المكسيك.

  3. افتراضي

    "أغاتا" يقترب من سواحل المكسيك وتحذيرات من شدة قوته
    29_05_2022

    أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن إعصار "أغاتا" تشكّل الأحد في مياه المحيط الهادئ المكسيكية، ومن المتوقع أن يشتد قبل أن يصل إلى الساحل الجنوبي الغربي للبلاد.
    وكان "أغاتا" وهو من الفئة 1 على مقياس سافير - سيمبسون الذي يشمل خمس درجات، على بعد 320 كيلومترا غرب بويرتو أنغيل في المكسيك وهو مصحوب برياح بلغت سرعتها القصوى 120 كيلومترا في الساعة، ويتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة ستة كيلومترات في الساعة تقريبا.
    ويتوقع أن يتحول الإعصار وهو الأول لهذا الموسم في المحيط الهادئ، إلى الشمال الشرقي في وقت لاحق الأحد ليواصل مساره ببطء حتى مساء الاثنين.

    وجاء في تقرير المركز الوطني الأمريكي للأعاصير "بناءاً على المسار المتوقع سيقترب أغاتا من الساحل الجنوبي للمكسيك في وقت لاحق الأحد على أن يضرب اليابسة الاثنين".

    وقالت هيئة الأرصاد الوطنية المكسيكية إن الإعصار سيسبب أمطارا غزيرة في مناطق بولايتي تشياباس وأواكساكا (جنوب) وكذلك في مناطق بولايتي غيريرو وتاباسكو المجاورتين (جنوب شرق).

    كما ستُسبّب الرطوبة الآتية من خليج المكسيك والبحر الكاريبي، بهطول أمطار غزيرة في ولايات كامبيتشي وكينتانا رو وفيراكروز ويوكاتان على الساحل الشرقي للبلاد.

    وحذرت الهيئة من أن "هطول الأمطار قد يسبب انزلاقات للتربة وارتفاع منسوب الأنهار فضلا عن الفيضانات".

    وتتعرض المكسيك سنويا للأعاصير المدارية على سواحلها المطلة على المحيطين الهادئ والأطلسي، عادة بين شهري مايو ونوفمبر.

  4. افتراضي

    ارتفاع أعداد القتلى في شرق البرازيل جراء الأمطار
    30_05_2022

    ذكرت قناة "غلوبو تي في"، نقلا عن حاكم منطقة شمال شرق البرازيل، باولو كامارا، أن عدد القتلى جراء الأمطار في ولاية برينامبوكو قد ارتفع إلى 84 قتيلا.
    ولا تزال الأمطار تهطل بمدينة بيرنامبوكو وضواحيها منذ عدة أيام، وقد سقط ما يصل إلى 150 ملم من الأمطار في هذه المنطقة فقط خلال ساعات الصباح الأولى من يوم السبت الماضي، 28 مايو، ما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، وتم إدراج أكثر من 50 شخصا في عداد المفقودين.

  5. افتراضي

    عشرات القتلى والمفقودين في فيضانات البرازيل
    31_05_2022

    أكدت السلطات البرازيلية أن 91 شخصا قتلوا بسبب فيضانات بداية الأسبوع، وأن أكثر من عشرين شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

    ووفق بيان رسمي أصدرته سلطات ولاية بيرنامبوكو، شمال شرق البرازيل، فإن مئات من عمال الإنقاذ الفيدراليين يفتشون عن 26 شخصا لم يتضح مصيرهم حتى الآن.

    وكان الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، قال إن تلك الكوارث "تحدث في بلد بحجم قارة" وأضاف بعد جولة بالطائرة فوق المناطق المنكوبة: "من الواضح أننا جميعا ينتابنا حزن عميق، تعاطفنا مع أفراد أسر الضحايا، وهدفنا الأكبر هو تعزية العائلات، ورعاية السكان بوسائل مادية".
    بينما أعلن وزير التنمية الإقليمية، دانييل فيريرا، في مؤتمر صحفي أن الحكومة "تتخذ خطوات لإتاحة تمويل للبلديات التي أعلنت حال الطوارئ"، كما سلط الضوء على "خط ائتمان جديد متاح للمدن المتضررة من مثل هذه الكوارث".

    وصنفت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ منطقة ريسيفي الحضرية في البلاد، على أنها واحدة من أكثر مدن العالم عرضة للخطر، إذ تقع المنطقة المنخفضة عند دلتا ثلاثة أنهار، وتتميز بالسهول وشبكة من عشرات القنوات، ويقطنها نحو 4 ملايين شخص.

    وذكرت هيئة الدفاع المدني بالولاية في بيان أن الفيضانات تسببت في نزوح 5 ألاف شخص، وعززت الولاية حالة تأهبها من مخاطر الانهيارات الأرضية التي لا تزال مرتفعة.

  6. افتراضي

    ضحايا ومصابون في زلزال عنيف هز الصين
    01_06_2022

    لقي شخص مصرعه، وأصيب ستة آخرون، في زلزال ضرب مناطق جنوب غرب الصين، اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت شبكة "سي سي تي في" الحكومية.
    ونقلت الشبكة الصينية عن المركز الصيني لرصد الزلازل قوله: "ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر مقاطعة لوشان قرب مدينة يان بإقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين في الساعة 5:00 مساء يوم الأربعاء، وكان مركز شبكات الزلازل الصيني قد أعلن أن مركز الزلزال كان على عمق 17 كم، وأضاف أنه تم رصد الهزة الأرضية عند التقاء دائرة عرض 30.37 درجة شمالا وخط طول 102.94 درجة شرقا.

  7. افتراضي

    زلزال قوي يضرب الكويت
    04_06_2022

    ضرب زلزال قوي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، الكويت وشعر به السكان في أنحاء البلاد.

    وأفادت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بأنها سجلت زلزالا بقوة 5 بمقياس ريختر جنوب غربي الأحمدي، عند تمام الساعة 04:28 صباحا بتوقيت الكويت، وعلى عمق 5 كيلومترات بباطن الأرض، كما شعر به العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد.

    وقال رواد "تويتر"، إنهم شعروا بالهزة الأرضية إذ لم تبلغ مدتها سوى 10 ثوان. فيما نشر آخرون صورا لتلفيات بسيطة قالوا إنها ناتجة عن الزلزال.

    وأعلنت قوة الإطفاء العام أنه لم تسجل إدارة عملياتها أي أضرار جراء الهزة الأرضية، مضيفة أنه كانت هناك فقط بلاغات للاستفسار عن مصدر الهزة الأرضية.

  8. افتراضي

    هزة أرضية بقوة 5.2 درجة في جنوب المكسيك
    04_06_2022

    أفادت هيئة رصد الزلازل الوطنية في المكسيك بأنها رصدت هزة أرضية بقوة 5.2 درجة بمقياس ريختر على ساحل المحيط الهادئ بجنوب البلاد.
    وأوضحت الهيئة أنها رصدت الهزة على بعد 82 كلم جنوب شرقي مدينة سيوداد إيدالغو بولاية تشياباس.

    وكانت بؤرة الزلزال بعمق 10 كيلومترات.

    ولم ترد أي معلومات عن دمار أو ضحايا بنتيجة الهزة الأرضية، حسب معطيات الإدارة المحلية للطوارئ.

  9. افتراضي

    17 قتيلا و4 مفقودين بفيضانات وانهيارات أرضية في الصين
    09_06_2022

    لقى ما لا يقل عن 17 شخصا حتفهم وفقد أربعة بعد أن ضربت فيضانات مقاطعة هونان بوسط الصين ودفن انهيار أرضى أجزاء من عدة قرى بمقاطعة قوانغشى جنوب البلاد.

    وقالت وكالة أنباء "شينخوا" إن عواصف ضربت المقاطعة منذ بداية الشهر الحالي، حيث سجلت بعض محطات المراقبة مستويات تاريخية لهطول الأمطار، مشيرة إلى أنه حتى وقت متأخر من اليوم الخميس، قتل 10 أشخاص وفقد ثلاثة في الفيضانات التي أثرت على حوالي 1.8 مليون شخص في المقاطعة التي يغلب عليها الطابع الجبلي الريفي.

    وقالت إنه تم إجلاء 286 ألف شخص إلى بر الأمان وتضرر أكثر من 2700 منزل أو انهار بالكامل.

    في قوانغشي، لا تزال أطقم الإنقاذ تبحث اليوم الخميس عن ناجين في عدة قرى في منطقة مدينة بيليو، حيث أدت أيام من الأمطار إلى غمر التلال بالمياه لتصبح عرضة للانهيارات الطينية.

    تأكد مقتل سبعة أشخاص في الانهيارات الأرضية وفقد واحد وانتشل آخر على الأقل حيا.

    أصدرت السلطات تحذيرات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة في قوانغشي والمقاطعات المجاورة مثل جيانغشي وفوجيان وقوانغدونغ وهاينان وسيشوان وتشونغتشينغ ويوننان، بحسب تقرير شينخوا.

  10. افتراضي

    زلزال قوي يضرب شرق تايوان
    21_06_2022

    وقع زلزال قوي في شرق تايوان بلغت قوته 6 درجات، ولم يعلن عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

    ويشير موقع Insider Paper ، إلى أن الزلزال وقع يوم الاثنين 20 يونيو 2022، على بعد 38 كلم جنوب مدينة هوالين ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار مادية أو إصابات بشرية.

    وتشير بيانات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إلى أن الزلزال وقع في الساعة 9.05 بالتوقيت المحلي (1.05 بتوقيت غرينتش) على عمق 10 كلم .

    ويشير تشين غو - تشان، رئيس مركز رصد الزلازل في مكتب الأرصاد الجوية المركزي بتايوان في مؤتمر صحفي، إلى أنه في هذه المنطقة منذ عام 1990 وقع زلزالان قوتهما أعلى من 6 درجات وزلزال آخر بقوة 6 درجات، لذلك ليس مستبعدا وقوع زلازل جديدة قوتها أعلى من 5 درجات في الأيام المقبلة.

    ووفقا للبيانات الإحصائية، تحدث الزلازل في هذه المنطقة أكثر من مناطق تايوان الأخرى. ففي فبراير عام 2018 وقع زلزال قوته 6.5 درجة أودى بحياة 16 شخصا وإصابة 285 آخرين.

    ويذكر أنه في نفس اليوم وقع زلزال في اليابان قوته 5 درجات، كان مركزه على عمق 10 كلم أيضا، ولم ترد أي معلومات عن الأضرار التي سببها.

صفحة 45 من 117 الأولىالأولى ... 3543444546475595 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •