الموضوع: فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 14 من 14
  1. - 11 -
    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيـان ]

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=66763

    الإمام ناصر محمد اليماني
    06 - ذو الحجة - 1433 هـ
    22 - 10 - 2012 مـ
    08:34 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــــــ



    الإمام المهديّ يزيدنا تفصيلاً بالحق بما يتعلق بصلاة العيد ..

    اقتباس المشاركة : فريد سلامة
    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    السلام على امامنا الغالي وعلى الانصار السابقين الاخيار ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك يا امامنا الكريم وجزاك عنا كل خير فقد افتيتنا بالحق وبينت لنا امور ديننا فاصبحت سهلة ميسرة واضحة فنعم الامام انت وسبحان من علمك
    وعندي سؤال ارجو ان تتكرموا وتفيدونا في هذه المسالة
    اذا صادف العيد يوم جمعة وصلينا صلاة العيد في جماعة فهل تسقط عنا صلاة الجمعة
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من فريد سلامة


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله وآله الأطهار والتابعين الأبرار إلى اليوم الآخر، أمّا بعد..
    وبالنسبة لصلاة عيد الفطر أو عيد الأضحى، فإن الخطبة قبل الركعتين كما في صلاة الجمعة، ولا تُجزي صلاة العيد عن صلاة الجمعة، ولا تُجزي خطبة العيد وركعتاها عن خطبة وركعتي صلاة الجمعة كون صلاة الجمعة سنّة واجبة لمن استطاع إليها سبيلاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿9﴾فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿10﴾} صدق الله العظيم [الجمعة].

    وأما صلاة العيد فهي سنّة مستحبة وفي حضورها زيادة خيرٍ
    ، وذكر الله أكبر وخيرٌ كثيرٌ.

    وإذا وافق العيد يوم الجمعة فصلاة الفجر في ميقاتها المعلوم، وأما صلاة العيد فبعد طلوع الشمس وخطبة العيد، ويجب أن تكون من أقصر الخطب فيُوعظ فيها المسلمون عن صلة الرحم والإنفاق والعفو والتسامح وزيارة الأقارب والأصدقاء بعضهم بعضاً لتوثيق عرى الأخوة والمحبة والتسامح.

    وصلاة الجمعة في ميقاتها المعلوم تحلّ ميقات الظهر، وصلاة الظهر جمع تأخيرٍ مع صلاة العصر.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ


  2. الإمام المهديّ يزيدنا تفصيلاً عن معاني شعائر الحجّ ومناسك الحجّ ..

    - 12 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيـان ]

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=66902

    الإمام ناصر محمد اليماني
    07 - ذو الحجة - 1433 هـ
    23 - 10 - 2012 مـ
    03:00 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــ



    الإمام المهديّ يزيدنا تفصيلاً عن معاني شعائر الحجّ ومناسك الحجّ ..


    اقتباس المشاركة : تائه
    كنت افضل الرد من الامام افضل من الردود العشوائية من بعض الاخوة. .
    اما من ناحية التفث فقد ذكرت انة العرق الذي يخرج من جسم الانسان
    فهل العرق من شعائر الحج !!
    تدبر
    انتهى الاقتباس من تائه
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين والتابعين لدعوة الحقّ على بصيرة من ربّهم إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    يا أيّها التائه إنّك حقاًّ تائهٌ عن الحقّ بارك الله فيك فلا تخلط بين شعائر الحجّ ومناسك الحجّ وسُنن الحجّ.

    فأمّا الشعائر فمفردها مَشْعَر، وهي الأماكن المقدسة التي تؤدّى فيها المناسك. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ} صدق الله العظيم [البقرة:198].

    أي عند المسجد الحرام وهو أن يطوفوا بالبيت العتيق، وكذلك منطقة الصفا والمروى من شعائر الله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ(158)} صدق الله العظيم [البقرة].

    وأما المناسك فهي نُسُك الحجّ، وهي أعمال يؤدّيها الحاجّ. ونستنبط أن النُّسُك إنّما هو عملٌ يقوم به الحاجّ من خلال قول الله تعالى: {وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ} صدق الله العظيم [البقرة:196]، فما يقصد الله تعالى بقوله {أَوْ نُسُكٍ}؟ والنُسك المقصود هنا أيّ الفدية، فلا تخلط بين التسميات أخي الكريم.

    وأما المشاعر فهي المشاعر المقدسة.

    ويا رجل إن الحاجّ يتّسِخُ بالعرق فتَنْفُثُ منه رائحة تختلف تسميتها لدى النّاس فمنهم يسميها (كور)، وآخرون يسمّونها (تفث)، فيقال إنّ فلان تفث أي (كور) أو (ذفر)، والمهم قد علم الجميع ما المقصود أن يقال "يا فلان إنّك تفث" أي تعرق كثيراً حتى تظهر لك رائحة تفثة أي غير مرغوبة، وهي رائحة تفثه بسبب التعرق الخارج من الجسد.
    ويا رجل أفلا يسيل العرق من الحاجّ أثناء تأديّة مناسك الحجّ؟ فكذلك فائدة الغسل أن يزيل الشوائب الأخرى من الحاجّ كالشعر والغبار فكيف لا يكون الغسل عند التحلل من سُنن الحجّ وقد أصبحت رائحته تفثة؟ هداك الله أخي الكريم (التائه) إلى الصراط المستقيم.

    وكذلك من شعائر الله أشياء أخرى، والمهم لا نخرج عن الموضوع ولسوف أخبرك عن الحكمة البالغة من الغسل لذهاب تفثهم وذلك لكونهم سوف ينطلقون إلى البيت العتيق، ويا رجل فهل تريدهم أن يطوفوا بالبيت العتيق وهو بما يسمّونه بطواف الإفاضة بعد الزحف من مكّة إلى منى ومزدلفة وعرفات والعودة فكيف تريدهم أن يطوفوا بالبيت العتيق بتفثهم برائحةٍ كريهةٍ؟ فكيف ستكون رائحة المسجد الحرام! فاتقوا الله..

    ألا والله إنّك حين لا تدخل بيت الله تفثاً فإنّ ذلك من تعظيم حرمات الله حتى لا توسّخها، وذلك من تقوى القلوب. ولذلك قال الله تعالى:
    {ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَ‌هُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ ﴿٢٩﴾ ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُ‌مَاتِ اللَّـهِ فَهُوَ خَيْرٌ‌ لَّهُ عِندَ رَ‌بِّهِ} صدق الله العظيم [الحج:29-30]، وتعظيم حرمات الله هو أن لا توسّخها ولا تنجّسها أو تجعل رائحتها كريهة بتفثك بارك الله فيك.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــ

  3. عاجل إلى الصائمين يوم عرفة من الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور ..

    - 13 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيـان ]

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=67077

    الإمام ناصر محمد اليماني
    08 - ذو الحجة - 1433 هـ
    24 - 10 - 2012 مـ
    02:39 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــــــ



    عاجل إلى الصائمين يوم عرفة من الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الأطهار وجميع أنصار أنبياء الله وأوليائه في الأوّلين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين..

    أحبتي في الله الأنصار السابقين الأخيار كونوا حريصين على وحدة أمّتكم حتى ولو كنتم محقّين لكون وحدة المؤمنين هي الأهم عند الله، ولكم أجركم عند الله بصيام الخميس أعظم من صيامكم الأربعاء بمفردكم، فاجنحوا مع وحدة المسلمين حتى ولو كان الحقّ معكم إلا في شيءٍ واحدٍ فلا تتّبعوهم في كل ما كان يؤدّي للشرك بالله؛ أمّا هذه فلا وألف لا ما دمتم في الحياة حتى تلقون الله بقلوبٍ سليمةٍ من الشرك بالله فتفوزون فوزاً عظيماً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏}‏ صدق الله العظيم [النساء:48].

    وتذكروا قول الله تعالى:
    {شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ} صدق الله العظيم [الشورى:13]، فتذكروا قول الله تعالى: {أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ} صدق الله العظيم [الشورى:13].

    وعليه فلن يخالف الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أمر الله بعدم التفرّق، وأعلن للأنصار السابقين الأخيار:
    إنّني سوف أصوم الخميس مع إخواني الصائمين حرصاً على وحدة المؤمنين.


    ويا أحبتي في الله الأنصار السابقين الأخيار، أعلم أنّكم تريدون صيام الأربعاء، فمن كان يريد ذلك فليصم الأربعاء بنيّة صيام يوم عرفة، ومن ثم يصوم الخميس مع الصائمين وينويه قضاء يومٍ من أيام رمضان إن كان عليه من عدة صيام رمضان، أو ينوي صيام الخميس نافلةَ صيامٍ لله ربّ العالمين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــ


  4. 17 - محرم - 1434 هـ
    22 - 10 - 2013 مـ
    06:33 صباحــاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــــــ


    ردّ المهديّ المنتظَر من محكم الذِّكر إلى صاحب الحَجَرِ ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على كافّة الأنبياء والمُرسلين وآلهم الطيّبين ومن تبِعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، أما بعد..

    قال الله تعالى:
    {وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ ۚ بَلْ أَتَيْنَاهُمْ بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَنْ ذِكْرِهِمْ مُعْرِضُونَ} صدق الله العظيم [المؤمنون:71].

    أيا صاحب الحجر، فإني أراك تريد أن تثبت تقديس الحجر الأسود وتقبيله حتى لا تضيع قيمة الحجر التي لديك كونك تعتقد أنّها شظية من الحجر الأسود، ويا رجل إنّي أراك إن اتّبعتُ هواك رضيتَ عني واتبعتني، وإذا لم أفعل وعظّمتُ بيت الله ولم أجعل التعظيم حصرياً للحجر الأسود فهنا سوف تغضب مني فلا تتّبعني، فكل همّك حجرك! فاسمع فتوى المهديّ المنتظَر الحقّ مقسماً بالله الواحد القهّار:
    لا خير لك في ذلك الحجر، فارمِ به في البحر ليستيئِس الشيطان من إضلالك بالحجر. ونأسف على ردّنا الذي لن يعجبك كونه لم يتّبع هواك، وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لا يتّبع الحقّ أهواءكم ما دمتُ حياً.

    ويا رجل، تعال لنعلمكم عن سرِّ تميُّز لون الحجر الأسود كون نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام بحث عن حجرٍ يختلف لونه عن حجارة البيت لتكون نقطة علامةٍ مميزةٍ لكي يبدأ من عندها الطواف بالبيت العتيق وينتهي الطواف عند ذلك الحجر
    ، وإنما جعلها علامةً فقط في بيت الله المعظم لكي يبدأ الطواف بمحاذاة تلك النقطة وينتهي عند تلك النقطة ولكن الطواف هو بالبيت العتيق وليس بالحجر الأسود. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29)} صدق الله العظيم [الحج].

    وتصديقاً لقول الله تعالى: {وَإِذْ بَوَّأْنَا لإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ البَيْتِ أَن لاَّ تُشْرِكْ بِي شَيْئاً وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ‏} صدق الله العظيم [الحج:26].

    وإنما الحجر الأسود علامة لبدء الطواف بالبيت المعظَّم فيبدأ من محاذاته وينتهي بمحاذاته في كل طواف وينتهي الطّواف بالبيت العتيق عند تلك النقطة أي عند نفس النقطة التي بدأ الطواف منها، ولذلك تمّ اختيار حجر مميز اللون عن لون أحجار بيت الله المعظَّم، وإنما ذلك لتكون علامةً لبدء الطواف، ولكنّكم جعلتم منها أسطورة ما أنزل الله من سلطانٍ، وهي حجر لا تضرّ ولا تنفع، أفلا تعقلون!

    فاعذرني حبيبي في الله إن لم يعجبك ردّ الإمام المهديّ، والحقُّ أحقَّ أن يُتبع فارمِ شظيّة الحجر التي لديك في البحر واخلص من شركها بالله خيراً لك، ولا تندم على الثّناء الذي قلتَه في الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني كونه لم يتّبع هواك؛ بل أنِبْ إلى ربّك ليبصِّر قلبك بالحقّ من ربّك فلن ينفعك حجرك؛ وقود النار بين يدي الله الواحد القهّار، فلا تأخذك العزّة بالإثم حبيبي في الله.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ___________

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
المواضيع المتشابهه
  1. ( فتاوى الإمام المهديّ المنتظَر عليه السلام في أحكام الصيام )
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-03-2023, 09:16 AM
  2. فتوى الإمام المهديّ في يوم الحَجّ، والحَجّ عَرَفة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 17-11-2016, 07:11 PM
  3. " الحج أشهرٌ معلوماتٌ فمن فرض فيهنَ الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج "
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 06-10-2014, 05:11 PM
  4. فتاوى الإمام المهدي حول البنوك ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 30-07-2012, 12:56 PM
  5. فتوى الإمام المهديّ في يوم الحَجّ، والحَجّ عَرَفة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-03-2010, 01:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •